مقالات تقنية

لماذا عليك تجنب القيام بجيلبريك iOS 9؟

screen-shot-2015-10-14-at-2-56-11-pm
لماذا عليك تجنب القيام بجيلبريك iOS 9؟

خلال الساعات الماضية أصبح كسر الحماية للأجهزة التي تعمل بنظام iOS 9 متاحا أخيرا بما فيها آيفون و آيباد مع آيبود تاتش و هذا بعد أن قام الفريق الصيني Pangu بطرحه للتحميل بالنسبة لمستخدمي أجهزة ويندوز في البداية و لاحقا سيتوفر لحواسيب الماك.

screen-shot-2015-10-14-at-2-56-41-pm

و هو يدعم كسر الحماية لكل من iPhone 4s, 5/5c/5s, 6/6 Plus و 6s/6s Plus مع iPad 2, 3 و الآيباد الرابع إضافة إلى iPad Air/Air 2, iPad mini, iPad mini 2/3/4 و الجيلين الخامس و السادس من الآيبود تاتش.

هذا يعني أن الملايين من المستخدمين حول العالم أصبح بإمكانهم القيام بعملية جيلبريك لكن نحن نحذرك من القيام بذلك و إليك الأسباب التي تدفعك للعمل بنصيحتنا.

  • جهازك في نظر آبل مخالف

عند القيام بهذه العملية تفقد الضمان، و بالتالي فإنك ستحرم من الدعم الفني الذي تقدمه الشركة لعملائها و لن تحصل على أي دعم منها لأي مشكلة كانت.

تدرك آبل أن قيامك بهذه العملية يعني أنك اخترت التخلي عن دعمها و لا تثق بقدراتها و دعمها لهذا فهي لن تبذل جهدا لمساعدتك.

  • جهازك معرض للثغرات

تبذل آبل مع مهندسيها و المطورين جهودا لايجاد الثغرات في النظام و إصلاحها و فيما تعمل على إغلاقها في الأجهزة التي تملك الضمان و التي لم يتم كسر حمايتها ستجد بياناتك و معلوماتك في خطر كبير و بشكل دائم.

  • فيروس KeyRaider يبحث عن أمثالك

هناك فيروسات مهمتها الهجوم على أجهزة آيفون و آيباد و آيبود تاتش من المحملة بالجيلبريك، فيروس KeyRaider المنتشر في هذه الأثناء تمكن من سرقة 250,000 ألف حساب لمستخدمي هذه الأجهزة ممن قاموا بكسر حماية أجهزتهم.

و تشمل هذه الحسابات، حساب آيتونز لتحميل التطبيقات و المحتويات بما فيها الموسيقى و سرقة الرصيد إلى جانب سرقة حسابات آي كلود للتخزين السحابي و الوصول إلى معلومات حساسة.

بل و يعمل هذا الفيروس على تنصيب و تنزيل تطبيقات على أجهزة الضحايا و يصعب التخلص منه.

  • فيروس YiSpector الأحدث لديه المزيد من أجلك

فيما انتشر فيروس KeyRaider في الصين بشكل رئيسي و من دول العالم خلال الشهر الماضي، نجد أن فيروس YiSpector هو حديث الساعة الآن و مجددا يصيب الأجهزة المحملة بجيلبريك.

حيث يعمل هذا التطبيق على تنصيب تطبيقات مشبوهة و منها HYQvod, DaPian, NoIcon, ADPage, NoIconUpdat.

  • هل ما زلت مقتنعا بأنه عليك القيام بجيلبريك iOS 9؟

crscb2mwoaabv3d-1

لديك كامل الحرية لتحميل جيلبريك iOS 9 و يمكنك التراجع عن ذلك بالعودة إلى النسخة الأصلية، لكن على الأغلب ستكون تجربة سيئة لأنك ستعرض حتما بياناتك للخطر.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

رأي واحد على “لماذا عليك تجنب القيام بجيلبريك iOS 9؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock