التسويق الإلكتروني

إقبال متنامي على إعلانات Bing أكثر من إعلانات جوجل

ppc-pay-per-click2-ss-1920-800x450
إقبال متنامي على إعلانات Bing أكثر من إعلانات جوجل

قد يكون قرار ياهو بالتخلي عن اعلانات Bing في نتائج البحث هي ضربة من أحد أهم الناشرين لدى اعلانات مايكروسوفت، لكن ماذا عن المعلنين و طلبات الإعلان على هذه الشبكة؟ حسنا دعونا نطلع على الارقام

بشكل عام هناك تنامي الاقبال على الإعلانات المدفوعة سواء بالنسبة لجوجل أو Bing أو حتى فيس بوك و بقية البرامج الإعلانية، و عالميا خلال الربع الثالث شهد جوجل تزايد طلبات الاعلان و المعلنين عالميا بنسبة 11 في المئة أقل من Bing الذي عاش نموا قدره 17 في المئة.

في أمريكا الشمالية هناك نمو لكل منها بنسبة 19 في المئة ، بينما في أوروبا و آسا هناك نمو أعلى لإعلانات Bing حيث حقق في القارة العجوز نموا قدره 19 في المئة مقابل 9 في المئة لجوجل و انتقالا إلى آسيا حقق 10 في المئة من النمو مقابل 2 في المئة لجوجل.

و تأتي هذه الإحصائيات الدقيقة من Adobe Marketing Cloud التي أكدت في ذات الوقت أن سعر النقرة شهدت تحسنا ملحوظا لكليهما خصوصا جوجل الذي ارتفعت سعر النقرة لديه بنسبة 16 في المئة مقابل 7 في المئة لإعلانات Bing.

و تتجه محركات البحث لعرض المزيد من الإعلانات و النتائج المدفوعة على نتائج البحث بجانب سعي هذه الشركات لايجاد حلول لانتشار اضافات منع و حجب الاعلانات في ظل اتفاق الناشرين بالعالم على توحيد الصف لتبقى مواقع الانترنت مجانية للجميع بعيدا عن نموذج الاشتراك الذي سيكون مكلفا جدا للمستخدمين و الذي سيؤدي تعميمه إلى انهيار نموذج “المعلن – البرنامج الإعلاني – الناشر” الأكثر شهرة على الويب.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock