أخبار تقنية

جوجل لن تعمل على دمج نظامي أندرويد و كروم

Google-to-combine-Android-and-860x450_c
جوجل لن تعمل على دمج نظامي أندرويد و كروم

انتشرت خلال الساعات الماضية أنباء مصدرها صحيفة وول ستريت تؤكد أن شركة جوجل ستعمل على دمج نظامي أندرويد و كروم و توحيد منصتها لجميع الأجهزة كما هو الأمر مع ويندوز 10 من مايكروسوفت بتقوم بإطلاقه نهائيا خلال 2017 و قبل ذلك سنرى العام القادم عددا من النسخ التجريبية من هذا النظام.

و سارعت جوجل الآن لنفي هذا الخبر مؤكدة على أنها عازمة على تطوير نظام أندرويد لوحده و كروم اوس أيضا لوحده مع تحقيق التكامل بينهما كما رأينا خلال السنوات الأخيرة من خلال تسهيل المزامنة و دمج مساعد جوجل في نظام كروم.

و أكدت الشركة أنها لن تهمل تطوير نظام كروم أوس و هي ماضية فعلا في تطويره و تحسينه و اضافة المزيد من المزايا للمنافسة به بقوة في قطاع أنظمة تشغيل الحواسيب مع العلم أن نظامها لا يسيطر إلا على 3 في المئة من الحصة السوقية بقطاع الحواسيب.

و يتحمس بعض عشاق جوجل لهذه الخطوة بعد نجاح الفكرة مع ويندوز 10 لكن الأمر مختلف بالنسبة للشركتين فمايكروسوفت كانت بحاجة إلى نظام موحد يتمتع بعدد هائل من التطبيقات و الدعم و هو ما تحقق بالدمج و سيساعدها على غزو قطاع الهواتف الذكية و لكن العكس هو الحاصل بالنسبة لجوجل اليت تسيطر على قطاع المحمول الأكثر حيوية.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock