فيسبوك تجبر بعض موظفيها على استبدال هواتفهم آيفون بالأندرويد

فيسبوك تجبر بعض موظفيها على استبدال هواتفهم آيفون بالأندرويد
فيسبوك تجبر بعض موظفيها على استبدال هواتفهم آيفون بالأندرويد

خلال أحداث مؤتمر صحفي جديد، قال كريس كوكس رئيس قسم منتجات فيسبوك، قال أنه سيتم إجبار بعض موظفي الشركة للتخلي عن أجهزتهم آيفون واستبدالها بهواتف أندرويد.

وبينما تستمر سلسلة أجهزة آيفون في جذب انتباه المزيد من المستخدمين حول العالم، فإن الواقع هو أن أغلب مستخدمي الفيسبوك غير قادرين على توفير سعر نماذج آيفون.

ووفقا لأحدث تقارير شركة أبحاث السوق IDC، فإن نظام الأندرويد هو الأول في العالم بنسبة 82.8 في المائة من مجموع الهواتف الذكية في العالم، وعلاوة على ذلك، فإنه يعد النظام الأكثر شيوعا وشعبية في الأسواق الناشئة، وهو ما تتطلع فيسبوك من خلاله لبناء قاعدة لها من 1.5 مليار مستخدم.

في هذه اللحظة، تطبيق فيسبوك لنظام الiOS هو الأول الذي يحصل على ميزات جديدة، لكن هذا قد يتغير في المستقبل مع قرار الشركة الأخير الذي يحث مهندسي البرمجيات لديها في التقرب أكثر إلى الهواتف الذكية بنظام الأندرويد.

هذه هي المرة الثانية خلال أقل من أسبوع التي نسمع فيها أن فيسبوك تحاول وضع موظفيها في سياق تجربة المستخدمين في الأسواق الناشئة، إذ قامت في وقت سابق من الأسبوع المنصرم بإطلاق “ثلاثاء 2G” أو بالإنجليزي “2G Tuesdays” حيث يتم تخصيص ساعة من كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع لتصفح تطبيقها من خلال سرعة شبكات 2G، أي تجربة الأنترنت البطيء الذي يستخدمه مستخدمي فيسبوك في المناطق النامية.

 

المصدر: The Independent

عن سعيد مولا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *