أخبار تقنية

غوغل تخفف القيود المفروضة على مصنعي هواتف Android One

غوغل تخفف القيود المفروضة على مصنعي هواتف Android One
غوغل تخفف القيود المفروضة على مصنعي هواتف Android One

حاولت شركة غوغل لأول مرة اختراق سوق الهواتف الذكية بالهند وذلك من خلال تشكيلة من هواتف أندرويد ون بأسعار معقولة، لكن يعد هذا المشروع أقل نجاحا مما دفع الشركة إلى تعديل خططها كما يقال وفقا لتقرير من صحيفة وول ستريت جورنال، حيث ستقوم بتخفيف المتطلبات الأساسية لأندرويد ون مما سيتيح للمصنعين مزيدا من الحرية بخصوص المميزات والأسعار.

ويقال أن غوغل ستقوم بإطلاق أول جهاز مع المتطلبات الجديدة في الأشهر المقبلة بشراكة مع شريكها “Lava International”، وعلى الرغم من أن سعر هذا الجهاز غير واضح إلى حدود الساعة لكن غالبا ما سيتم بيعه بسعر يقارب أسعار باعت به هواتف سابقة في إطار مبادرة أندرويد ون، أي حوالي 100 دولار تقريبا.

وقد بلغ العدد الإجمالي لشحنات الجيل الأول من أجهزة أندرويد ون حوالي 1.2 مليون وحدة في الهند، حيث أن نسبة 3.5 في المائة فقط منها ما بين 50 و 100 دولار في أسواق البلاد، وقد طرحت شياومي أيضا أجهزة بنفس الأسعار التي شكلت حوالي 7.5 في المائة في السوق، Micromax هي الأخرى التي شحنت حوالي 3 مليون جهاز في شهر واحد، وهي شركة بيع معروفة في الهند، وعلى الرغم من أنها تشتغل بنظام أندرويد إلا أن هواتف Micromax لا تدخل في إطار برنامج أندرويد ون.

وكانت أكبر شكوى من مصنعي الهواتف الذكية هي تلك المتطلبات التي يجب توفرها في الأجهزة والمفروضة من غوغل، مما جعل من الصعب على العملاء في التفريق بين أجهزة أندرويد ون كما يعتقد المصنعين.

وتشير تقارير إلى أن هناك خيار أو خيارين فقط لمعظم مكونات الهاتف، حيث أن غوغل تجبر المصنعين على الشراء من موردين محددين، كما يقول التقرير أيضا.

النهج الجديد لغوغل أندرويد ون يسمح للشركات من الاختيار بين مجموعة متنوعة من الموردين والمكونات، فعلى سبيل المثال يقال أن هناك ما لا يقل عن خمس كاميرات مختلفة يمكن للمصنعين الاختيار من بينها، كما يمكنهم أيضا الاختيار بين الشركات المصنعة للمعالجات بما فيها شركة كوالكوم.

وسيتم إطلاق أول هاتف ذكي في إطار برنامج أندرويد ون خلال الأشهر القادمة حسب ما أدلت به شركة “Lava International”، هذا بينما لا توجد أية تفاصيل أو معلومات إضافية حول السعر والمواصفات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock