أخبار المواقع

خرائط Bing تعترف بالصحراء المغربية

11-8-2015 12-47-29 PM
خرائط Bing تعترف بالصحراء المغربية

فيما السيادة المغربية مفروضة في الواقع على كامل تراب المملكة من طنجة إلى الكويرة، إلا أن ادعاء أطراف شقيقة و في الجوار بأن الصحراء ليست مغربية و أنها لجماعة انفصالية تدعى البوليساريو قد عقد من المسألة لعقود طويلة و بقيت مشكلة كبيرة تعيق التعاون بين الدول في شمال أفريقيا.

و تصر المملكة و سكانها على أن الصحراء مغربية و ستظل كذلك، و أنها مستعدة لتمنح الاقاليم الصحراوية حكما ذاتيا في ظل توجهها الكامل إلى اعطاء أقاليم المملكة كلها صلاحيات أكبر على الشكل الذي تسير به الدول المتقدمة لعل الولايات المتحدة الأمريكية أبرزها.

غير أن كل هذه الحلول ظلت حبرا على الورق في ظل اختلاف و انقسام دولي على هذه القضية، فرض على الأمام المتحددة تقسيم خريطة المغرب إلى قسم شمالي و آخر جنوبي، هذا الأخير هو المتنازع عليه و قد تبنت تلك الخريطة مجمل القنوات الدولية و أيضا خدمتي خرائط جوجل و Bing.

الآن قررت مايكروسوفت تبني الخريطة الأصلية للمغرب و التي تأتي بدون الخط الفاصل و هو ما يمكنك التحقق منه عند الدخول إلى خرائط Bing، أما جوجل فرغم المطالبات أكدت أنها بحاجة إلى إرسال مهندسيها أولا من أجل التحقق من أن ليس هناك حدود حقيقة في تلك المنطقة و أن المملكة واحدة دون أن تقوم بشيء إلى حد الساعة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock