أخبار تقنية

كيفية تعيين الأولوية لإشعارات تطبيق مع خاصية “Do Not Disturb”

كيفية تعيين الأولوية لإشعارات تطبيق مع خاصية "Do Not Disturb"
كيفية تعيين الأولوية لإشعارات تطبيق مع خاصية “Do Not Disturb”

من المعلوم أن نسخة الأندرويد “مارشميلو 6.0” جاءت بمميزات إضافية، ومن بين تلك المميزات نشرح لكم اليوم بإذن الله، وضع “Do Not Disturb” والتي تعني “عدم الإزعاج” بالعربية، حيث يمكنك تفعيلها في حالة رغبتك في منع إزعاج هاتفك من خلال المكالمات أو الرسائل أو الإشعارات الواردة عليه.

وتعد هذه الميزة تطويرا لخاصية ال”Priority” أو “الأولوية” التي جاءت مع النسخة 5.0 من الأندرويد (أي نسخة لوليبوب)، وتتضمن خيارات متنوعة ومختلفة.

أول تلك الخيارات هي أنه يمكنك تحديد الأولوية لإشعارات تطبيق معين بمفرده، ما يعني أنك ستستمر في استقبال إشعاراته عند تمكينك لوضع “Do Not Disturb”، وللقيام بهذا الإعداد نضع بين يديك هذه المراحل :

Settings menu > Sound & notifications > App notifications

قائمة الإعدادات > الأصوات والتنبيهات > إشعارات التطبيقات

سوف تظهر لك قائمة لجميع التطبيقات المتبثة على جهازك، اضغط على التطبيق المهم عندك، يلزم الآن أن ترى أمامك عنوان “Treat as priority” أو “المعالجة كأولوية” من خلال القائمة، قم فقط بتمكين الوضع عن طريق سحب الزر عندها سيتم تفعيل الإشعارات لهذا التطبيق في وضع “الأولوية” كما أشرنا سابقا.

الصور في الشرح تبين لك الأمر، لكن لاحظ أنه تمت عملية الشرح على نسخة المارشميلو 6.0، ويمكن تطبيقها على نسخة لوليبوب أيضا على الرغم من أنه ستكون هناك اختلافات بسيطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock