أخبار تقنية

آبل تقوم بتحديث خوارزميات البحث على متجرها لنتائج أكثر صلة وذكية

آبل تقوم بتحديث خوارزميات البحث على متجرها لنتائج أكثر صلة وذكية
آبل تقوم بتحديث خوارزميات البحث على متجرها لنتائج أكثر صلة وذكية

بعد أن قامت آبل بالكشف عن تصنيفات تسوق جديدة على متجرها الأسبوع الماصي يبدو أنها تأتي الآن بمزيد من التسحينات عليه، فوفقا لتقرير من TechCrunch فإن الشركة قد قامت بتحسين خوارزميات بحثها لضمان نتائج أكثر صلة وذكية عند إجراء بحث عن كلماتها المفتاحية.

وسظهر أن تغيير الخوارزميات قد بدأ منذ 3 نوفمبر الجاري مع تغييرات بارزة ظهرت اليوم والأمس، في حين أن آبل ركزت في الماضي في خوارزمياتها على التطبيقات المجانية، المدفوعة هذه التغييرات تؤثر طبعا على كيفية إخراج نتائج البحث للمستخدم.

التطبيقات يتم إظهارها في نتائج البحث على أساس مزيج من الكلمات المفتاحية للتطبيقات، بما في ذلك الكلمات الجزئية أو اسم العلامة التجارية، ومع هذه التغييرات فقط ظهرت لأول مرة تطبيقات تحت صنف جديد بعنوان “الكلمات المفتاحية” أو “keyword”.

وذكر تقرير TechCrunch أن هذا يعني للمطورين أن المستخدم حين يبحث عن التطبيقات الخاصة بهم فإن مجموعة من التطبيقات المنافسة ستظهر أيضا إلى جانبها.

وأشار إلى مثال البحث عن “Twitter” فإن مجموعة من التطبيقات الأخرى من قبيل Tweetbot و Twitterrific هي الأكثر انتشارا أيضا في النتائج، وقد كان Instagram أيضا يظهر في وقت سابق، لكن الآن لم يعد كذلك لأن لا صلة له بكلمة Twitter.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock