ثغرة في هواتف سامسونج الحديثة تسمح بالتنصت وتسجيل المكالمات عن بعد

ثغرة في هواتف سامسونج الحديثة تسمح بالتنصت وتسجيل المكالمات عن بعد
ثغرة في هواتف سامسونج الحديثة تسمح بالتنصت وتسجيل المكالمات عن بعد

في خبر آخر وزيادة عن الثغرات التي من إكتشافها والإعلان عنها بشكل رسمي لهواتف سامسونج الحديثة وخاصةً هاتفها جالاكسي أس 6 إيدج، قام فريق مختص في مجال الحماية وأمن المعلومات بالكشف عن ثغرة خطيرة طالت هواتف سامسونج ” نوت 4، جالاكسي أس 6، وجالاكسي أس 6 إيدج، من شأنها هذه الثغرة تقوم بالتنصت على المكالمات عبر رابط وهمي دون أن يترك أي أثر لعملية التنصت أو التسجيل.

ولم يكن الخبر كعنوان فقط بل تم تجربتها على أرض الواقع وتم إعتراض المكالمات في مسابقة Pwn2Own المقامة في مدينة طوكيو، حيث بالفعل قام الفريق بإعتراض المكالمات وتسجيلها، وأشار الباحثين في هذا المجال أن السبب الحقيقي وراء ذلك هي شريحة Baseband الموجودة في الأجهزة المذكورة.

وفي نفس السياق رفق فريق العمل الكشف عن أي تفاصيل أخرى عن الثغرة حتى لا يتم إستخدامها لأطراف خارجية، ولم تعلن سامسونج عن موقفها لحتى الآن، ويذكر أن قوقل وبشكل رسمي أعلنت عن وجود 11 ثغرة أمنية على هاتف جالاكسي أس 6 بسبب التغييرات الجذرية التي عملت بها الشركة في هذا الهاتف.

المصدر

عن Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *