أفضل 5 تطبيقات اندرويد لنقل الرسائل من الهواتف القديمه الى الجديده

أفضل 5 تطبيقات اندرويد لنقل الرسائل من الهواتف القديمه الى الجديده
أفضل 5 تطبيقات اندرويد لنقل الرسائل من الهواتف القديمه الى الجديده

العديد من المستخدمين بين كل فتره واخرى يقوم بتغيير هاتفه الذكي العامل بنظام الاندرويد الى هاتف اخر يعمل بنفس النظام , ولكن بنفس الوقت هناك العديد يواجه مشكله في الاحتفاظ بالرسائل القصيره sms كون اختلاف الاصدارات بين انظمه جوجل لا تتيح للمستخدمين الاحتفاظ بنسخه من الرسائل عبر البريد المرتبط بحساباتهم , لكن هناك 5 تطبيقات مميزه على منصه اندرويد تساعد المستخدم في أخذ نسخه احتياطه تتيح للمستخدم نقل الرسائل القصيره sms من هاتفه القديم الى الجديد وهي كالاتي :-

  • تطبيق SMS Backup & Restore

يعد تطبيق SMS Backup & Restore من أفضل التطبيقات على متجر جوجل بلاي لحفظ واستعاده نسخه من الرسائل النصيه , وبنفس الوقت البرنامج يعمل مع اصدارات اندرويد القديمه ابتداء من اندرويد 1.5 ولغايه اندرويد مارشميلو , التطبيق ياتي بنسختين احداهما مفدوعه والاخرى مجانية والتي يمكن تحميلها من خلال متجر جوجل بلاي .

[appbox googleplay id=com.riteshsahu.SMSBackupRestore]

  • تطبيق HTC Transfer Tool

يدعم تطبيق HTC Transfer Tool اخذ نسخه احتياطه من خلال واي فاي مباشره من اي هاتف يعمل بنظام التشغيل اندرويد لكن يجب ان لا يقل الاصدار عن 2.2 , الاداه مميزه جدا وبالاخص مع أجهزه htc حيث تتيح نقل جهات الاتصال والرسائل وأحداث التقويم وإشارات الويب المرجعية والموسيقى والصور ومقاطع الفيديو. كما يمكن نقل بعض الإعدادات .

[appbox googleplay id=com.htc.dnatransfer.legacy]

  • تطبيق Motorola Migrate

يدعم إمكانية نقل الأسماء من هواتف موتورولا القديمة كـ Motorola TracPhone w418 و w419 و كذلك هواتف Motorola iDEN i296 و i418 و غيرها من سلسلة هواتف i . تطبيق Motorola Migrate مخصص لمن ينتقل لإستخدام أحدث هواتف موتورولا، حيث أنه سيسمح للمستخدمين بنقل عدد كبير من محتوياتهم من هواتفهم العاملة بنظام الأندرويد لهواتفهم الجديدة، كالملفات و التطبيقات و قائمة الأسماء و عدد من المحتويات الأخرى , التطبيق يدعم اصدارات اندرويد 2.2 فما فوق .

[appbox googleplay id=com.motorola.migrate]

  • تطبيق Samsung Smart Switch

تطبيق Samsung Smart Switch يمتلك العديد من المميزات الرائعه وهو مخصص تقريبا للمستخدمين الذي يمتكلون اجهزه سامسونج التي تعمل باصدارات اندرويد الحديثه مثل جالكسي s6 ايدج و s6 ايدج بلس وغيرها , الجهاز يتيح للمستخدم  نقل البيانات – الرسائل وجهات الاتصال وسجلات المكالمات، وأشرطة الفيديو، وغيرها من اصدارات اندرويد 4.0 فما فوق , كما يدعم التطبيق أجهزه ios التي بتعمل باصدارات ios 5 فما فوق .

[appbox googleplay id=com.sec.android.easyMover]

  • تطبيق Xperia Transfer Mobile

قامت شركه اكسبيريا باطلاق تطبيقها العالمي Xperia Transfer Mobile والذي كانت تسعى من ورائه لاغراء أصحاب هواتف الايفون بالانتقال الى هواتف اكسبريا مع امكانية احتفاظهم باغلب تطبيقاتهم ورسائلهم النصية وغيرها , يمكن أن يتم نقل هذه البيانات عبر Wi-Fi أو عبر الربط السلكي أو عن طريق NFC. وفي حالة إذا كان لديك iPhone، فبإمكانك نقل التطبيقات إلى هاتف Xperia الخاص بك. في حالة إذا كانت بعض تطبيقات iOS غير متوفرة على الأندرويد، فبإمكان تطبيق Xperia Transfer Mobile أن يشير لك إلى تطبيقات تقوم بنفس وظائف تلك التطبيقات أو ما شابه ذلك , التطبيق يدعم النقل من اصدارات اندرويد 4.0 فما فوق بالاضافه الى اصدارات ios 4.0 ايضا فما فوق .

[appbox googleplay id=com.sonymobile.xperiatransfermobile]

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *