أفضل هواتف أندرويد الصينية الجزء الاول

أفضل هواتف أندرويد الصينية الجزء الاول
أفضل هواتف أندرويد الصينية الجزء الاول

معظم المنتجات التي يتم تصنيعها في الصين دائما ما ينظر لها بالشكل السيئ , لكن لو لاحظنا في الاونه الاخيره بدات الشركات الصينية بغزو قطاع الهواتف الذكيه من خلال اطلاق مجموعة من الهواتف الذكيه المميزه وباسعار منافسة , وفي أحدث التقارير العالميه فان 7 من أصل 10 شركات عالميه هي شركات صينية هي الاكثر تصنيعا للهواتف الذكية , وهذا الامر ليس محض صدفة ففي الاونه الاخيره نمت السوق الصينية بشكل كبير جدا .

تعتبر شركات meizu و XIAOMI من اكثر الشركات انتشارا في الصين وبالاخص الاخيره XIAOMI التي بدات صيتها ينمو يبموا بعد يوما وخاصه انها اصبحت الان ثالث اكبر شركه مصنعه للهواتف الذكيه .

نريد اليوم ان نتعمق قليلا في السوق الصينية وبالتحديد في قطاع الهواتف الذكيه لنستعرض أفضل هواتف أندرويد الصينيةالجزء الاول والتي نبدئها من خلال شركه meizu .

Meizu M1 Metal
Meizu M1 Metal
  • Meizu M1 Metal

اطلقت شركة مزو هاتفها الذكي ” Meizu M1 Metal ” في شهر اكتوبر 2015 , يعد الهاتف من أفضل الهواتف الصينية كونه يتميز بالعديد من المواصفات وبالاخص البطارية حيث يتمتع ببطاريه بسعه 3140 ميلي امبير / ساعه .

يقدم هاتف Meizu M1 Metal شاشه بحجم 5.5 انش بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل , ويعمل بمعالج ثماني النواه من نوع ” Mediatek MT6795 Helio X10 ” ذو معمارية 64 بت , كما يقدم الجهاز ذاكره وصول عشوائي 2 جيجا مع مساحه تخزين داخلية 16 و 32 جيجا , ويعمل بنظام التشغيل اندرويد لوليبوب 5.1 مع واجهة Flyme OS 5.1 .

LeTV Le 1s
LeTV Le 1s
  • LeTV Le 1s

اطلقت شركه LeTV ايضا في شهر اكتوبر هاتفها الذكي ” LeTV Le 1s ” الذي ياتي بتصميم من المعدن للجهة الخلفية بالاضافه الى اطار الهاتف .

هاتف LeTV Le 1s ياتي بتصميم انيق , وبالاخص في طريقه نحافه حواف الشاشه حيث يعطي الجهاز منظرا رائعا , يقدم الجهاز شاشه بحجم 5.5 انش بدضة وضوح 1920 × 1080 بيكسل , ويعمل بمعالج ثماني النواه من نوع ” MediaTek helio X10 ” بالاضافه الى 3 جيجا من ذاكره الوصول العشوائي من نوع LPDDR3 مع مساحه تخزين داخلية 32 جيجا , ويعمل الهاتف بنظام التشغيل اندرويد لوليبوب 5.0 .

Xiaomi Mi 4C
Xiaomi Mi 4C
  • Xiaomi Mi 4C

العملاقة الصينية Xiaomi ثالث اكبر شركة مصنعه للهواتف الذكيه في العالم دخلت بقوه في سوق الهواتف الذكيه من خلال اطلاقها لهاتفها الذكي الراقي المواصفات ” Xiaomi Mi 4C ” .

يقدم هاتف Xiaomi Mi 4C شاشه بحجم 5 انش من نوع ” IPS LCD capacitive touchscreen ” بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل , ويعمل بمعالج رباعي النواه من نوع ” Snapdragon 808 ” مع ذاكره وصول عشوائي 2 او 3 جيجا مع مساحه تخزين داخلية 16 او 32 جيجا , من اهم مميزات هذا الهاتف الكاميرا حيث يتميتع بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل مع مستشعر ” Sony IMX25X ” , ولا ننسى ان الجهاز يعمل بنظام التشغيل اندرويد لوليبوب 5.1.1 .

Xiaomi Redmi Note 2
Xiaomi Redmi Note 2
  • Xiaomi Redmi Note 2

مره اخرى مع شياومي مع جهاز ” Xiaomi Redmi Note 2 ” , وهو الجيل الثاني من سلسله Xiaomi Redmi Note , حيث قدمت شياومي في هذا الجيل العديد من التحسينات والتطويرات على مستوى التصميم والكاميرا وغيرها .

يقدم Xiaomi Redmi Note 2 شاشه بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلا , ويضم Redmi Note 2 الجديد معالجا ثماني النوى من نوع “ميدياتك هيليو إكس10” MediaTek Helio X10، الذي يدعم معمارية 64 بتا ويأتي بسرعة 2.0 جيجاهرتز. ويقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” قدرها 2 جيجابايت، و 16 جيجابايتا من مساحة التخزين الداخلية , الجهاز يعمل بنظام التشغيل لوليبوب 5.0 مع واجهة MIUI 7.0 .

Lenovo K3 Note
Lenovo K3 Note
  • Lenovo K3 Note

اطلقت شركة لينوفو هاتفها الذكي الجديد في الصين تحت اسم Lenovo K3 Note لينافس في فئة الهواتف الذكية منخفضة التكلفة ذات المواصفات الجيدة بسعر يقترب من ١٤٥ دولار أمريكي فقط .

ياتي اللوحي ” Lenovo K3 Note ” بشاشه 5.5 انش بدقه 1080 × 1920 بيكسل , ويعمل اللوحي بمعالج ثماني النواه من نوع ” MediaTek MT6752 ” , كما ان الهاتف يضم كميرا خلفيه بدقه 13 ميجا بيكسل واخرى اماميه بدقه 5 ميجا بيكسل .

بالاضافه الى ذلك يعمل  K3 Note بذاكره وصول عشوائيه رام 2 جيجا , بالاضافه الى ذاكره تخزين داخليه 16 جيجا قابله للزياده عن طريق بطاقه تخزين خارجيه من نوع microsd , كما ان الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع LTE 4G , كما يعمل الهاتف بنظام التشغيل اندرويد لوليبوب 5.0 .

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

تعليق واحد

  1. ممتاز جدًا، ولا ننسى هواتف هواوي أيضًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *