أخبار تقنية

تقرير: آبل ستطلق خدمة Apple Pay في الصين بحلول فبراير 2016

تقرير: آبل ستطلق خدمة Apple Pay في الصين بحلول فبراير 2016
تقرير: آبل ستطلق خدمة Apple Pay في الصين بحلول فبراير 2016

بالرجوع إلى شهر سبتمبر المنصرم، إذ قامت شركة آبل بتأسيس شركة تابعة لها في منطقة التجارة الحرة بشنغاي، مشيرة بذلك إلى خططها لإطلاق حلول الدفع بواسطة الهاتف الذكي التي تكمن في خدمتها الجديدة Apple Pay في الصين.

الآن، نشر كل من Dow Jones وجريدة وول ستريت جورنال تقريرا يظهر أن آبل تخطط لإطلاق خدمتها للدفع في جمهورية الصين بحلول شهر فبراير من العام القادم 2016، وبحسب ما أوردته آبل فإنها أمّنت أربع اتفاقيات شراكة مع اربعة من أكبر البنوك في الصين بغية دعمها للخدمة الجديد.

فإمكانية الدفع بواسطة خدمة آبل في الصين كبيرة جدا، لأنه وكما هو معلوم فسوق الصين أكبر بكثير من السوق الأوربية، وسوف تتفوق قريبا على سوق الولايات المتحدة أيضا، لأنه وإلى حدود الآن فخدمة Alipay هي المسيطرة في السوق، وهي خدمة مقدمة من Alibaba (علي بابا) المتجر الإلكتروني الضخم، وتأمل آبل إطلاق خدمتها موازاة مع عطلة مهرجان الربيع يوم 8 فبراير 2016.

في وقت سابق كانت هناك أنباء تتحدث على أن آبل تجري محادثاث مع Alibaba من أجل التعاون على تسريع وتسهيل إطلاق العملية في البلاد، ولا يبدو أن آبل قد توصل إلى اتفاق مع الجهات التنظيمية، وقد علق “تيم كوك” على الأمر بأنه يرغب بشدة في إطلاق الخدمة في الصين، وأنه متفائل بشأن آفاقها هناك.

وكان آخر عمليات توسيع الخدمة دوليا، بريطانيا، كندا، أستراليا بعد عملية الإطلاق الأولى بالولايات المتحدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock