أخبار تقنية

تحديث كروم 47 يأتي ب stable channel إضافة إلى إزالة الإشعارات

تحديث كروم 47 يأتي ب stable channel إضافة إلى إزالة الإشعارات
تحديث كروم 47 يأتي ب stable channel إضافة إلى إزالة الإشعارات

تم تحديث الstable channel لمتصفح الكروم إلى الإصدار 47 لكل من ويندوز، الماك واللينكس، ويحتوي التحديث على التحسينات والإصلاحات المعتادة، لكن غوغل تلمح إلى الميزات الجديدة القادمة، وبالإضافة إلى إزالتها لمركز الإشعارات (notification center) فإن التحديث ممل نسبيا، لكن التحديث 47 أدخل ميزات جديدة مثيرة للاهتمام على الاندرويد.

وكما أشارت غوغل سابقا فإنه تم إزالة مركز الإشعارات بسبب عدم استخدامه، وبالرجوع إلى متصفح الحاسوب المكتبي فهو رمز الجرس ذاك الذي يظهر في المعظم الطقس لا غير، ويمثل هذا التحديث الثاني على التوالي الذي يفقد فيه كروم ميزة من ميزاته، إذ أنه في الإصدار 46 فقد فيه أيضا خاصية “Ok Google” دائما طبعا في النسخة المكتبية.

ويسرد غوغل في مقال نشر على مدونته إصلاح حوالي 41 خطأ أمني من الباحثين الخارجيين، كما يسلط الضوؤ على العمل الذي قام به الفريق الأمني الداخلي، وقد تم إصلاح الغالبية من الأخطاء مع AddressSanitizer و MemorySanitizer.

وتشكل كروم 47 أكثر إثارة للاهتمام على الأندرويد، مع أنه الآن في مرحلته التجريبية، حيث سيجلب شاشات تأثيرية (splash screens) لتطبيقات الويب إضافة خاصية “auto-dismissing” للإشعارات، وسيكون بمقدور المطورين إضافة وتخصيص شاشة البداية عتد إطلاق تطبيقات الويب من الشاشة الرئيسية، وتتماشى هذه التحديثات مع رغبة غوغل في إزالة التمييز بين الويب والتطبيقات.

التحديث الآن متاح على الأجهزة المكتبية، وقد شاهدناه بالفعل على أجهزتنا، ومن المتوقع أن يأتي الخاص بالأندرويد قريبا إلى متجر البلاي ستور.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock