أخبار تقنية

متجر آبل ستور يعاني من مشكلة انتهاك حقوق التأليف والنشر !

متجر آبل ستور يعاني من مشكلة انتهاك حقوق التأليف والنشر !
متجر آبل ستور يعاني من مشكلة انتهاك حقوق التأليف والنشر !

ربما أي برنامج على آبل ستور لا يتم اعتماده إلا بعد معاينته والموافقة عليه من طرف مشرفين، لكن على الرغم من ذلك صاحب أعمال يدعي أن صانع الآيفون لا يقوم بما يكفي لحماية حق المؤلف.

وقد نشرت صحيفة “The Roanoke Times” مقطعا تسلط فيه الضور على تطبيقات الآيفون المدفوعة تقوم بجمع المحتوى على شبكة الانترنيت وإضافته إلى التطبيقات المدفوعة، في حين أن القضايا المتعلقة بالمطور غالبا ما تنال الكثر من اهتمام الشركة، وليس مشكلة متجر آبل ستور مسموعة في كثير من الأحيان حسب السيد Brian Raub.

ويقوم Brian Raub بإدارة موقع تقييم الرحلات يسمى Lakelubbers.com الذي يوظف 3 محررين و 20 freelancers مدفوعين، ويقول أن محتوى الموقع الأصلي يحقق له إيرادات مالية من خلال شبكات الإعلانات، لكن Brian Raub تفاجئ بمجموعة من تطبيقات الiOS تقوم بسحب محتوى موقعه وبيعه.

وقد قامت شركة آبل بعد تعاونها مع “روب” بسجب حوالي 11 تطبيقا من متجرها في نهاية المطاف، وتم حل المشكلة باستثناء حوالي 20 تطبيق مقرصن تم إنشاءه لسحب محتوى موقعه، لكن آبل هذه المرة لا ترغب في إصلاح الأمر.

وعلما أن متجر آبل تنص قوانينه على أنه يتم فحص المتجر لإيجاد أية تطبيقات تنتهك حق المؤلف إلا أن كل هذا لم ينفع في حالة “روب” ليس هذا فحسب بل هناك تطبيقات أخرى أطلقت لسحب محتوى موقع 9to5mac بعد إطلاق تطبيقه الرسمي بعد وقت قصير.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock