أخبار تقنية

تحقيقات أوربية في شأن الترتيبات الضريبية لآبل في إيرلندا

تحقيقات أوربية في شأن الترتيبات الضريبية لآبل في إيرلندا
تحقيقات أوربية في شأن الترتيبات الضريبية لآبل في إيرلندا

تم تمديد التحقيق الطويل الأمد الذي طال الترتيبات الضريبية لشركة آبل في إيرلندا، مع بحث المفوضية الأوربية على معلومات إضافية لدى الحكومة الإيرلندية، وحسب تقرير من Financial Times وهذا يعني أن التحقيق من المرجح أن يستمر إلى العام المقبل، وإن كان متوقعا أن يتم إصدار الحكم قبل نهاية هذا العام.

بينما تتوقع السلطات الإيرلندية أن يتم حل القضية قريبا، إلا أنها قامت بدلا من ذلك بإرسال مجموعة من الأسئلة التكميلية في الموضوع، وهذا يعني أنه سيكون من الصعب التوصل إلى حكم نهائي حتى بعد انتخابات 2016 المتوقعة في فبراير المقبل،

وأكدت وزارة المالية الإيرلندية أن الحكومة قامت بتوفير المعلومات الإضافية المطلوبة إلى اللجنة، وقال المتحدث “اننا لا نتوقع أي أي قرار إلا بعد العام الجديد”.

إذا صدر حكم ضد آبل، فإنها قد تواجه غرامة بمليارات الدولارات من الضرائب الغبر مأداة، وقد كانت إيرلندا حريصة على تشجيع آبل لأن تؤسس قاعدة عملياتها الأوربية في البلاد، وعرضت صفقة خاصة على الشركة حيث أنه بدلا من دفع 12.5 في المائة كضرائب الشركات فإن آبل تدفع فقط 2.5 في المائة.

وستضر آبل ربما إلى دفع الضرائب المستحقة لعشر سنوات، وقامت الشركة بتحذير مساهميها من هذا خلال شهر أبريل الماضي.

وربما يعتقد البعض أن آبل ربما ستنسحب من هذه الدولة في حالة ما إذا صدر الحكم عنها بالفعل، لكن خلال زيارة “تيم كوك” الرئيس التنفيذي للشركة لإيرلندا مؤخرا، أعلن أن آبل ستوفر 1000 فرصة عمل قبل منتصف سنة 2017.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock