الكشف عن الهاتف الذكي Galaxy Note 5 Winter Edition

The-Samsung-Galaxy-Note-5-now-has-a-128-GB-version-1-1280x616

أعلنت سامسونج و خصيصا للسوق الكورية عن الهاتف الذكي Galaxy Note 5 Winter Edition و نتحدث هنا عن نسخة الشتاء من جالكسي نوت 5 و الإختلاف الوحيد بينها و بين النسخة العالمية هي مساحة التخزين التي تصل إلى 128 جيجا بايت و التي يقدمها هذا الجهاز ما يجعله الوحيد من الهواتف الراقية التي قدمتها الشركة الكورية بهذه المساحة الكبيرة.

الهاتف Galaxy Note 5 مزود بمعالج ثماني النواة بتردد 1.5 جيجا هيرتز من نوع Exynos 7420 مدعوما بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت و الكاميرا الخلفية لهذا الجهاز قادرة على التصوير بدقة وضوح تصل إلى 16 ميغا بيكسل و الجيد أن الكاميرا الأمامية تصل دقتها إلى 5 ميغا بيكسل ما يجعل هذا الجهاز محل إهتمام عشاق صور “السيلفي”.

و تصل سعة بطارية Galaxy Note 5 إلى 3000 ميلي أمبير تدعم الشحن الرسيع، كما أنه يدعم العديد من التقنيات اللاسلكية و منها الواي فاي و البلوثوت و شبكات الجيل الثالت و الرابع .

و يدعم LTE Cat.6, Wi-Fi ac, Bluetooth 4.2 إضافة إلى ANT+, NFC, GPS (A-GPS, GLONASS, Beidou) كما أنه مزود بخدمة Samsung Pay و يعمل بنظام Android 5.1.1 Lollipop مع أحدث نسخة KNOX .

إضافة لما سبق نجد أنه يتميز بماسح للبصمة متطور و أفضل من الموجود في الإصدارات السابقة من هواتف سامسونج و شاشة بحجم 5.7 إنش و بدقة QHD.

و يتوفر هذا الجهاز بسعر 850 دولار في النسخة المحلية و بنسختين الذهبي البلاتيني و فضي التيتانيوم

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *