أخبار تقنية

خاصية Doze في الأندرويد مارشميلو لحفظ البطارية وكيفية تفعيلها

خاصية Doze في الأندرويد مارشميلو لحفظ البطارية وكيفية تفعيلها
خاصية Doze في الأندرويد مارشميلو لحفظ البطارية وكيفية تفعيلها

لا يخفى علينا جميعا أن الأندرويد 6.0 أو ما يسمى بمارشميلو أتى بمجموهة من الأمور الجديدة بدءا بتصميمه ومؤثرات أكثر سلاسة إضافة إلى ميزات وجماليات جديدة، كل هذه الأسباب كافية للدفع بمستخدمي الأندرويد إلى الرغبة في ترقية هواتفهم إلى الإصدار الأحدث من نظام التشغيل أندرويد، لكن مع مارشميلو فقد قامت غوغل بتقديم خاصية تسمى “Doze”، والفكرة وراء تسمية ال”Doze” توجد ضمنيا في اسمها، لكن ليس كليا.

وباختصار شديد فإن الهدف من هذه الخاصية الجديدة ماهو إلا بغية وضع الهاتف في حالة “غفوة” عميقة أثناء عدم استعماله، وبالتالي زيادة كفاءة البطارية، ومعها لاتزال ستحصل على المكالمات وكذلك إشعارات المنبه، إلا أنه سيتم توقيف كافة الإشعارات القادمة من الألعاب وغيرها المزعجة والغير ضرورية، ونشير إلى أن الخاصية لا تعمل أثناء عملية شحن الجهاز.

ولتفعيل خاصية ال”Doze” يجب التأكد من بعض الأمور وإلا سوف يكون هاتفك في حالة الغفوة دائما، من أهم تلك الأمور أن يضل هاتفك في حالة ثبات لفترة من الوقت وعدم استشعاره لأية حركة، لذا فإنه في حالة تتجول بهاتفك أو تعمل وهو في جيبك لن تعمل الخاصية.

وتوجد خاصية “الغفوة” أو الDoze في تطبيق Greenify الذي جاء بأشياء جديدة يمكن تجربتها في نسخة البيتا منه، وهذه طريقة الحصول عليه وتفعيلها :

[appbox googleplay id=com.oasisfeng.greenify]

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock