الهواتف الذكيه

الشائعات حول معلومات هاتف LG G5

الشائعات حول معلومات هاتف LG G5
الشائعات حول معلومات هاتف LG G5

بكل تاكيد هناك الملايين من محبي الشركه الكورية LG , وهؤلاء ينتظرون بكل لهفة قدوم الهاتف الذكي LG G5 الذي تكلمنا عنه في عدة تقارير وأخبار سابقة , لكن بين الحين والاخر تتكشف بعض التفاصيل الاكثر مصداقية رغم انها تندرج تحت الشائعات وغالبا ما تصدق هذه الشائعات .

سنحاول في هذه المقاله ان نقدم لكم الملخص الشامل حول ما تم تجميعه من معلومات ومواصفات بالاضافه الى أسعار ومواعيد طرح الهاتف الذكي LG G5  .

Untitled-1

اجمعت اغلب التقارير ان شركه ال جي ستتخلى عن مادة البلاستيك التي تستخدمها غالبا في هواتفها الذكيه , وغاليا ما كانت تلجا ال جي لهذا الامر بسبب انه تريد توفير العديد من المزايا للمستخدم مثل تبديل امكانية تبديل البطارية بالاضافه الى سعر الهاتف بان يبقى في متناول الجميع , لكن مع عصر التطور اصبحت اغلب الشركات تلجا للمعدن لما يعطيه من منظر اجمل للهواتف الذكيه وهذا ما ايقنته فعلا الشركه الكورية حيث ستقوم باستخدام المعدن في تصنيع هيكل الهاتف الذكي بالكامل .

Untitled-1

بكل تاكيد عندما نتكلم عن الهواتف الذكيه الراقيه فاول ما يتبادر الى الذهن شركه كوالكوم المختصه في صناعه المعالجات , ورغم ان الشركه قد هانت مع معالجا سناب درجاون 810 الذي يسبب ارتفاع مشكله حرارة الاجهزه الا ان اغلب الشركات قامت بتفضيل هذا المعالج على عديد المعالجات الاخرى , من هنا نعلم ثقه الشركة بكوالكوم .

سيعمل هاتف LG G5 بمعالج ” Snapdragon 820 ” هذا المعالج الذي اشارت اغلب التقارير التي تم عملها عليه بانه قوي ومميز جدا ولا يعاني من اي مشاكل حتى هذه اللحظه بالاضافه الى انه يقدم عديد المزايا ومن اهمها السرعه الهائله في دعم الاتصال عن طريق شبكات الـ4G LTE .

المعالج سيكون ثماني النواه مدعوما بـ 4 جيجا من ذاكره الوصول العشوائي من نوع ” LPDDR4 ” بالاضافه الى انه سيتم تديعم الهاتف بمعالج رسوميات من نوع Adreno 530 .

كما يتوقع ان يقدم الهاتف مساحه تخزين داخلية 32 جيجا وسيدعم الهاتف توسيعها عن طريق دعم منافذ بطاقة الذاكره الخارجية من نوع microSD .

Untitled-1

من الامور الملفته والجديده في بعض التقنيات التي سعمل بها الهاتف الذكي LG G5 هي تقنية ماسح قزحية العين , وهي احدى المميزات الجديده والمستعمله في هواتف لوميا 950 و لوميا 950XL والتي اثارت اعجاب العديد من مستخدمي هواتف مايكروسوفت الحديثه حيث تعمل هذه الميزه على دعم فتح هاتفك الذكي من خلال قرائه قزحية العين .

الية عمل القزحية لا نعلم كيف سكيون حالها على هواتف ال جي وهل ستعمل ايضا في الوضع الليلي بدون اضائه حيث ظهر في الاونه الاخيره ان مايكروسوفت قد قامت فعلا بدعم عمل ماسح قزحية العين على هواتفها في الليل من دون اضائه , بكل تاكيد اذا ما توفرت هذه الامور في هاتف LG G5  فسيكون من الهواتف التي ستشهد مبيعات قويه عليه .

Untitled-1

بكل تاكيد ستتجه ال جي الى نظام اندرويد مارشميلو ” Android 6.0 Marshmallow ” ليكون النظام الرسمي الذي سيعمل عليه هاتفها الذكي LG G5 , لما يتمتع به هذا النظام الجديد من عديد المنزايا لعل اهمها خاصيه امان التطبيقات وتوفير البطارية .

Untitled-1

يهتم المستخدمون حول العالم في الاونه الاخيره في الكاميرا والتصوير وهي من العوامل الجديده التي تساعد في انتشار الاجهزه , بكل تاكيد هذا الامر ملفت للانتباه لدى شركه ال جي حيث حيث ينتظر ان يقدم ال جي جي 5 كاميرا خلفية بدقة 20 ميجا بيكسل مع فلاش مزدوج LED ومستشعر من شركه سوني العملاقه في هذا المجال , كما ينتظر ان يحمل اهلاتف كاميرا امامية بدقة 8 ميجا بيكسل .

 Untitled-1

النقطه اخيره وهي الشاشة , التي ينتظر ان تكون بحجم 5.6 انش بدقة وضوح 2560 × 1140 بيكسل , من نوع IPS LCD

اما حول موعد اطلاق الهاتف فينتظر ان يتم الكشف عنه في شهر يناير المقبل بالتزامن مع معرض CES 2016 , وينتظر ان يتم طرح الهاتف بسعر 600 دولار .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock