أخبار تقنية

باي بال تكافئ المغربي عبد الحفيظ أيت الشيخ

12363197_1035557609798948_1700478771622975929_o

منذ أسبوعين تكلمنا عن مكافأة مايكروسوفت للشاب المغربي عبد الحفيظ أيت الشيخ بسبب ثغرات أمنية تمكن من اكتشافها، و بالفعل حينها تطرقنا إلى أنه اكتشف ثغرات في منصة الدفع عبر الانترنت باي بال و التي سبق لها و كافأته بمبلغ 100 دولار تقديرا على جهوده.

و الآن قررت أيضا الشركة العالمية الشهيرة اضافة اسمه إلى القائمة البيضاء و هذا اعترافا له بالجميل و أيضا لكل القراصنة الأخلاقيين الذين يساعدون في تحسين أمان الخدمات.

ما يجعل باي بال مهمة للغاية هي أنها واحدة من البنوك الرئيسية على الانترنت و يتعامل معها الملايين من المتسوقين الإلكترونيين و أيضا تعد من وسائل الدفع و سحب المال و ارسالها على الشبكة العنكبوتية و هي بالفعل من المنصات المستهدفة دائما من المخترقين و المجموعات الإجرامية.

و سبق له أن اكتشف ثغرات في عدد من الشركات و منها آبل و أدوب و أيضا Ebay و Dell و HP، عدد منها يعمل الآن على إصلاح تلك الثغرات فيما بعضها تمكن من ايجاد حل لها.

و يعد الشاب عبد الحفيظ أيت الشيخ من الشباب العرب الذين يستغلون قدراتهم في اكتشاف الثغرات لتحسين أمان الخدمات و العمل على تحسين البنية الأمنية للويب، لذا لا تتوانى الشركات العالمية عن مكافأتهم تشجيعا لهم و كشكر على جهودهم، حيث كان بإمكانهم استغلال تلك الثغرات في الإضرار بالخدمات أو حتى بيعها للمنظمات الإجرامية و هي السلوكيات التي يحاربها القراصنة أصحاب القبعات البيضاء.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock