أخبار تقنية

حجب خدمة فيسبوك Free Basics للإنترنت المجاني في مصر

إنترنت-مجانى-فى-مصر-ببرنامج-Free-Basics-by-Facebook2

يبدو أن خدمة الانترنت المجاني التي تقدمها فيسبوك Free Basics ستواجه مشاكل كبيرة فعلا قبل أن تنتشر، فخلال الأسبوع الماضي تعرضت بالفعل للحجب في الهند بتهمة أنها خدمة غير حيادية.

و الآن جاء دور مصر فهي الأخرى أقدمت على حجب الخدمة و التي تنتشر في الجمهورية العربية بالتعاون مع شركة إتصالات مصر حيث يستخدمها بالفعل 3 ملايين شخص منهم مليون شخص لم يسبق لهم الوصول إلى الشبكة العنكبوتية أو إستخدامها.

و تتيح هذه الخدمة للمستخدمين البحث على محرك بينج من مايكروسوفت و التواصل مع الأصدقاء في فيس بوك إلى جانب الولوج إلى مواقع مصرية شهيرة و منها مصراوي و يلا كورة و مواقع أخرى مجانا، و الغاية من ذلك نشر الوعي بأن الإنترنت مجانية و هي للجميع حيث يمكن لكل الناس في العالم الولوج إليها و التواصل مع الأصدقاء و العالم و المشاركة في المنتديات و الشبكات الإجتماعية و زيارة مواقع الأخبار و تنزيل التطبيقات و الألعاب … الخ، فيما ترى الهند و مصر و دول أخرى أنها خدمة غير محايدة حيث تتيح للمستخدمين الدخول إلى بعض المواقع مجانا بينما الأخرى لا.

شركة إتصالات مصر أعلنت أن توفير خدمة فيسبوك Free Basics في مصر مجرد عرض مؤقت و أنه انتهى أمس، فيما ردت فيس بوك بأن هذا غير مقبول و أنها تأمل أن تعود الخدمة للعمل و أن تتوسع لتشمل المزيد من الإتصالات في البلاد و المنطقة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock