معرض CES 2016 : توقعات ما سيقدمه المعرض

معرض CES 2016 : توقعات ما سيقدمه المعرض
معرض CES 2016 : توقعات ما سيقدمه المعرض

تستعد مدينه لاس فيغاس لاستقبال فعاليات معرض CES 2016 والذي سيقام في الفتره ما بين 5 الى 10 يناير 2016 , يعتبر معرض CES من اهم المعارض التي يتم فيها الاعلان عن عديد المنتجات المتنوعه سواء كانت هواتف ذكيه ام شاشات ام كاميرات وغيرها من هذه القطاعات .

عديد الاسئله المطروحه في الساحه العربية مالذي سيحمله هذا المعرض في هذا العام , وما الجديد الذي سيقدمه ؟ .

بكل تاكيد الاجابات على هذا السؤال عدديده وهي من عده نواحي , نحن في 2016 وبكل تاكيد التطور التكنولوجي له دور اساسي في عديد المنتجات الجديده وبالاخص الهواتف الذكيه التي هل الشغل الشاغل للمستخدمين مع العلم ان المعرض يقدم عديد فروع المنتجات الاخرى للشركات لكن هذا القطاع هوا الابرز حاليا على كل الاصعده .

  • أعين على الشركات .

عديد الشركات العالميه ستشارك في معرض CES 2016 لكن هناك احدى هذه الشركات دخلت السوق السعودي من فتره بسيطه وتريد استغلال هذا الامر لصالحها لمعرفتها تماما بحب الشب السعودي لقطاع الهواتف الذكيه , هذه الشركه هي هواوي الصينيه , والتي تستعد ان تكشف النقاب عن احدث هواتفها الذكيه ” Huawei Mate 8 ” الذي تم تصنيفه من قبل عديد الخبراء في الهواتف بانه سيكون احد أفضل الهواتف الذكيه هذا العام لما يحمله هذا الهاتف من مواصفات وعتاد عالي الجوده .

من بين الشركات ايضا الاخرى المشاركه شركه سامسونج وسوني و HTC لكن هذه الشركات الثلاث لاتوجد معلومات مؤكده اذا ما كنت ستقوم بطرح او الاعلان عن اي هواتف ذكيه جديده لها في الربع الاول من العام الجديد 2016 , لكن لربما تقوم شركه سامسونج بالكشف او التلميح عن هاتفها الذكي جالكسي S7 .

  • الواقع الافتراضي

عديد الشركات العالميه بدات تهتم في هذا الجانب ولعل اشهرها اليوتيوب الذي بدا يدعم فعليا رفع فيديوهات بزاويه 360 درجه يمكن للمستخدم مشاهدتها عن طريق Virtual Reality او ما يعرف بالواقع الافتراضي ولعل ابرز الشركات المنافسه حاليا في هذا القطاع هي عملاقه البرمجيات مايكروسوفت حيث اذهلت الجميع بهذه الخدمه القويه عن طريق Microsoft HoloLens .

ولعل ابرز المنافسين ايضا هوا سامسونج التي اطلقت نظارتها الافتراضيه ” Gear VR ” , لكن ما هي الشركات التي ستدخل غمار هذه المنافسه هذا ما سنتعرف عليه لاحقا ضمن فعاليات معرض CES 2016 مع العلم ان عديد الشركات ربما ايضا ستقوم بدعم نظارات سامسونج ضمن اجهزتها .

  • الكاميرات وشاشات التلفزه

عندما نتحدث عن الكاميرات الرقمية فلا صوت يعلو صوت صوت كانون او منافستها Nikon , حيث تستعد هذه الشركات للكشف عن كاميرات رقميه جديده تعمل باللمس فقط بعيدا عن الازرار الكثيره على جوانب الكاميرات كما تستعد هذه الشركات لتوفير خواص التصوير بدقة الـ8K وتحسين تجربتها للمستخدم .

اما عن اجهزه التلفزه فبكل تاكيد هذا القطاع هوا تخصص سامسونج وسوني و LG حيث ينتظر ان نرى اجهزه تلفزه حديثه غير مسبوقه في عديد التقنيات الحديثه .

هذه هي بعض توقعاتي البسيطه , والبقيه بكل تاكيد سنقوم بتغطيته بشكل مباشر وحري على موقعنا أخبار ترايدنت التقنيه فكونوا في الموعد .

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *