الهواتف الذكيه

تقرير : الهواتف الذكية في معرض CES 2016

تقرير : الهواتف الذكية في معرض CES 2016
تقرير : الهواتف الذكية في معرض CES 2016

ما زالت تشهد مدينه لاس فيغاس في الولايات المتحدة الامركيه فعاليات معرض CES 2016 والتي ستستمر لغايه الـ 10 من يناير من هذا الشهر .

شهد اول يومين للمعرض اطلاق عديد لا بأس به من الهواتف الذكيه التي اطلقتها الشركات العالميه مثل LG وهواوي و ZTE و شركه ACER بالاضافه الى شركه الكاتيل .. وغيرها من بقية الشركات .

لكن دعونا نلقي نظره على اغلب الهواتف التي تم الكشف والاعلان عنها في معرض CES 2016  مع ملخص بسيط عن كل جهاز , وسيكون لنا لاحقا مراجعات عديده لهذه الاجهزه اذا كانت فعلا تستحق الشراء ام لا .

  • شركة LG

اعلنت الشركه الكوريه عن اطلاق سلسلة هواتف LG K Series وكان من بينها الهاتف الذكي LG K10 الذي يعد من الهواتف المتوسطه المواصفات وياتي الهاتف بنسختين واحده تدعم الاتصال عبر شبكات الجيل الثالث والاخرى تدعم الاتصال عبر شبكات 4G LTE .

يقدم هاتف LG K10 شاشة بحجم 5.3 انش بدقة وضوح 1280 × 720 بيكسل ويعمل الهاتف بمعالج رباعي النواه , كما اعلنت الشركه الكوريه ان هذا الهاتف ستتوفر منه عده نسخ مختلفه في دقة الكاميرا حسب كل بلد سيتم اطلاقها فيه .

لمراجعة تفاصيل اكثر عن الجهاز

CES 2016 : الكشف رسميًا على هاتف LG K10

ازاحت ايضا شركة LG عن الهاتف LG K7 من سلسله هواتف LG K Series , من المواصفات التي يقدمها LG K7 نجد شاشة بحجم 5 إنش و بدقة 480 في 854 بيكسل و تتوفر منه نسختين الأولى لشبكات الجيل الثالث و الثانية لشبكات الجيل الرابع الأولى بمعالج رباعي النواة بتردد 1.1 جيجا هيرتز و الثانية بمعالج باعي النواة بتردد 1.3 جيجا هيرتز.

لمراجعة تفاصيل اكثر عن الجهاز

CES 2016: إل جي تكشف عن هاتف LG K7

  • شركة HUAWEI

في مؤتمر مميز قدمت لنا شركة HUAWEI هاتفها الرائد HUAWEI Mate 8 الذي يعد مفخره الشركه لغايه الان وهو تحدي جديده تطلقه هواوي في الاسواق العالميه والعربية وخاصه ان عديد المستخدمين حول العالم بدات تتغير نظرتهم حول الشركات الصينية وسلبياتها فاصبح المستخدمون يثقون جدا في هذه الشركات وعلى راسها العملاق هواوي .

يقدم هاتف Huawei Mate 8 شاشه بحجم 6 انش بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل , تم تدعيم الهاتف بمعالج كيرين 950 يحمل الرقم A72 وهو اقوى بعديد المرات كما قالت هواوي من معالجات كوالكوم ومعالجات كيرين 925 القديمه , كما يقدم الهاتف مساحه تخزين متعدده 32 / 64 جيجا بالاضافه الى ذاكره وصول عشوائي 3/4 جيجا بايت .

لمراجعة تفاصيل اكثر عن الجهاز

معرض CES 2016 : رسميا سعر ومواصفات Huawei Mate 8

  • شركة ACER

قدمت لنا شركه ايسر احد افخم الهواتف الذكيه العامله بنظام ويندوز 10 للهواتف لها والذي حمل الاسم ” Acer Liquid Jade Primo ” والذي يثقدم العديد من المميزات الرائده سواء من ناحية التصميم او العتاد او حتى في جهاز الـContinuum الذي قامت بتصميمه الشركه على شكل قاعده مميزه يوضع بداخلها الجهاز .

يقدم Liquid Jade Primo شاشه بحجم 5.5 انش بتكنولوجية الـ AMOLED بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل , الهاتف مدعم بمعالج سداسي النواه من نوع Snapdragon 808 ذو معمارية 64 بت المعالج يحمل 3 معالجات من نوع Hexa-core, 2000 MHz و ARM Cortex-A57 بالاضافه الى ARM Cortex-A53 , كما يحمل الهاتف بطارية رسوميات من نوع Adreno 418 , و ذاكره وصول عشوائي 3 جيجا مع مساحة تخزين داخلية 32 جيجا .

لمراجعة تفاصيل اكثر عن الجهاز

سعر ومواصفات هاتف Acer Liquid Jade Primo بنظام ويندوز 10 موبايل

  • شركة Letv

بالتعاون مع Qualcomm ازاحت شركه Letv النقاب عن هاتفها الذكي المميز Letv Le Max Pro والذي يعد اول هاتف في العالم يعمل بمعالج Snapdragon 820 نعم صدق او لا تصدق هذا المعالج الجديد الشركات الصينيه كانت اول من تراهن عليه وهذا دليل اخر على ان الشركات الصينيه قادمه بقوه في 2016 .

يأتي هذا الجهاز بشاشة 6.33 إنش و بدقة 2K مع بطارية خارقة بحجم 3400 ميلي أمبير، و معالج رسوميات جديد و هو Adreno 530 و تراهن الشركة على أنه سيقدم أفضل أداء ممكن للمستخدمين كما أنه يعمل بنظام أندرويد 6.0 و يأتي بواجهة تم اقتباسها من هواوي EMUI التي تعد من أفضل الواجهات البرمجية للهواتف الذكية في الوقت الراهن .

لمراجعة تفاصيل اكثر عن الجهاز

CES 2016: الكشف عن هاتف Letv Le Max Pro أول هاتف بمعالج Snapdragon 820

  • شركة Lenovo

عندما يحضر معرض CES 2016 فبكل تاكيد لينوفو من احدى الشركات التي لها تاريخ طويل وعريق وهي من الشركات التي لها حضور دائم في مثل هذه المعارض والمؤتمرات .

أقدمت لينوفو على إزالة الستار عن هاتفها الذكي Vibe S1 Lite و هو نسخة بمواصفات أقل من هاتفها السابق Vibe S1 , و من المواصفات التي يتمتع بها الهاتف الذكي Vibe S1 Lite نجد شاشة بحجم 5 إنش و بدقة 1080 بيكسل و معالج ثماني النواة من نوع Mediatek 6753 بتردد 1.3 جيجا هيرتز، كما أنه يعمل بنظام Android 5.1 و يدعم شريحتي اتصال NanoSIM.

لمراجعة تفاصيل اكثر عن الجهاز

CES 2016: الكشف عن الهاتف الذكي Vibe S1 Lite

 ما زلنا مع لينوفو التي اطلقت ايضا هاتفها الذكي Vibe K4 Note و الذي يندرج ضمن الهواتف اللوحية، و هو من الهواتف المتوسطة.

و من المواصفات التي يقدمها نجذ شاشة IPS بحجم 5.5 إنش و بدقة 1080 بيكسل و هي لمسية مع طبقة زجاج Gorilla Glass 3 كما أنه مزود بمعالج ثماني النواة من نوع MediaTek MT6753 المبني على معمارية 64 بت مع معالج رسوميات من نوع Mali T720-MP3.

لمراجعة تفاصيل اكثر عن الجهاز

CES 2016: إطلاق الهاتف اللوحي Vibe K4 Note من لينوفو

هناك هواتف اخرى عديده اطلقت لكن استعرضنا عليكم أهمها , وسيكون لنا تقرير اخر مع اللوحيات التي اطلقت في المعرض وسنكتشف ثوره يوندوز 10 في هذا الامر حيث ان اغلب اللوحيات التي اطلقت جمعها كانتت تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 من مايكروسوفت .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock