مقالات تقنية

أهم أخبار الأسبوع: أحداث معرض CES 2016

androidpit_Las_vegas_CES_2016

انتهى معرض CES 2016 بعد أن بقي مفتوحا للزائرين و ذلك بعد 48 ساعة من المؤتمرات الصحفية، و نحن في مدونة ترايدنت حرصنا على تقديم جميع الأخبار لحظة بلحظة و وصلت التغطية إلى ذروتها ما بين الثلاثاء و الخميس.

المعرض شهد الكثير من المفاجآت بدءا من الحواسيب المحمولة الجديدة و الحواسيب المتحولة إلى اللوحيات و أيضا التلفزيونات الذكية و أيضا الهواتف الساعات الذكية.

معرض CES 2016 كان أيضا مناسبة لعرض جديد الأجهزة الترفيهية المنزلية و تلك الخاصة بالسيارات، كما أنه تم عرض سيارات الكترونية متطورة من المنتظر أن تكون تجارية خلال الأشهر القادمة مثل سيارة موديل FFZERO1 من شركة Faraday Future.

هواوي استغلت هذا المعرض لتعلن عن دخولها إلى السوق الأمريكية، و أعلنت عن عدد من أحدث منتجاتها فيما علامتها التجارية هونور قد أصبحت متاحة هناك من خلال الإعلان عن Honor 5X، كما كشفت أيضا عن ساعتها الذكية بما فيها ساعتي Jewel و Elegant اضافة إلى النسخة الذهبية من نيكسس 6 بي.

من جهتها استغلت بلاك بيري هذا الحدث لتؤكد أنها ستواصل طرح هواتف أندرويد بفضل نجاح BlackBerry Priv، و لم يستبعد الرئيس التنفيذي جون شين بيع قسم الموبايل في حالة فشلت الشركة في تحقيق 5 ملايين وحدة مباعة من هواتفها الذكية هذا العام.

من جهتها كانت Netflix حاضرة هي الأخرى و أعلنت عن اتاحة خدمتها لكل الدول باستثناء سوريا و الصين و كوريا الشمالية، و هذه الخدمة متاحة الآن في في السعودية و مصر و الشرق الأوسط، و هي تتيح لك شهرا مجانيا من الإستخدام.

المعرض شهد أيضا الكشف عن هاتف Letv Le Max Pro أول هاتف بمعالج Snapdragon 820، فيما مؤتمر سوني كان قصيرا و كشفت فيه سلسلة تلفزيونات 4K TV.

سامسونج كان لها حضور قوي و قررت بالفعل أن تنافس آيباد برو و سيرفس برو 4 من خلال طرح الجهاز اللوحي Galaxy Tab Pro S و الذي يعمل بنظام ويندوز 10 و يتميز بمواصفات جيدة، و لم تكتفي بهذه الخطوة حيث أعلنت عن الجيل الجديد من حواسيب Samsung Notebook 9 و أكدت أن ساعة Gear S2 ستدعم Ios و Samsung Pay و لم تنسى أيضا أن تطرح حاسوب Chromebook 3 ببطارية خارقة.، و أقدمت أيضا على إطلاق النسخة الذهبية من Gear S2 و أخرى من البلاتنيوم.

لينوفو عملت على إطلاق حاسوب Lenovo IdeaCentre 610S مع كشاف ضوئي و أيضا الحاسوب Lenovo Yoga 900S مع حاسوب الألعاب Ideacenter Y900 RE و قد أعلنت عن الحاسوب المحمول Thinkpad X1 Carbon إلى جانب الجهاز اللوحي المتحول X1 Yoga ليضاف إلى ThinkPad 13 المعلن عنه في نفس الحدث.

إل جي أيضا كانت حاضرة في معرض CES 2016 حيث كشفت عن هاتف LG K7 و حاسوب محمول كبير LG Gram 15 مع أيضا تلفزيونات ذكية.

و بالفعل كان هناك وجود لكل من انتل و أيضا ألكاتيل في المعرض و هذه الأخيرة كشفت عن تشكيلة من اللوحيات و الهواتف الذكية تضمنت اللوحي OneTouch Pixi 3 بنظام ويندوز 10 و هواتف 4 Pixi

و لا ننسى أيضا إتش بي التي عملت على اطلاق العديد من الحواسيب الجديدة منها لعل أبرزها HP Spectre x360

يمكنك قراءة كل أخبار معرض CES 2016 من هنا

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock