التطبيقاتالشركات التقنية

مايكروسوفت تستحوذ على تطبيق SwiftKey بحوالي 250 مليون دولار

SwiftKey

يبذل عملاق البرمجيات الأمريكي مايكروسوفت كل جهوده في غزو الموبايل و فرض هيمنته على قطاع التطبيقات المحمولة بعد أن شكل إلى الآن بوابة برمجيات الحواسيب و أنظمة تشغيلها، فمن إطلاق تطبيقات جديدة على منصات مختلفة منها آيفون و أندرويد إلى الاستحواذ على الناجحة منها تحاول الشركة الأمريكية النجاح على هذا الصعيد.

و بعد ساعات قليلة من التقارير التي تكلمت عن إحتمال قيامها بالإستحواذ على تطبيق SwiftKey الذي يتيح لوحة مفاتيح متكاملة و متميزة للمستخدمين على الهواتف الذكية و اللوحيات، ها هي الشركتين تعلنان عن الصفقة رسميا صباح اليوم و التي وصلت تكلفتها إلى 250 مليون دولار.

و في الواقع يستحق SwiftKey هذا المبلغ فقيمته كبيرة، إذ أنه يعمل على أكثر من 300 مليون هاتف ذكي و جهاز لوحي و هو متاح لكل من آيفون و آيباد و أيضا أجهزة أندرويد.

و قد صرحت الشركة البريطانية المحدودة المطورة له TouchType Limited بأن عائدات التطبيق بلغت حوالي 9.88 مليون جنيه استرليني سنة 2013 ثم انخفضت إلى 8.41 مليون جنيه استرليني خلال 2014 و تتوفر منه النسخة المجانية و المدفوعة التي تأتي بمزايا أفضل.

و قد رحبت مايكروسوفت بانضمام فريق التطبيق إلى الشركة، مؤكدة على أنها ستواصل تطوير التطبيق و تحسين جودته و بدون شك تحسين عائداته.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق