أخبار المواقعالشركات التقنية

ياهو تعلن عن خطة للخروج من الأزمة

marissa-mayer-2-all-nighter

أخيرا و بعد أسابيع من ضغوط المستثمرين، قررت شركة ياهو الإعلان عن خطتها الجديدة و ذلك على لسان الرئيسة التنفيذية السيدة ماريسا ماير و التي اعترفت بأنها تعرضت لضغوط كبيرة منها تلك التي تنوي دفعها بشكل صريح للإستقالة.

و تخطط الشركة بناء على الخطة التي أقرتها بالتخلص من 15 في المئة من العاملين لديها، و نتحدث عن 1700 وظيفة سيتم شطبها على الأقل بنهاية هذه السنة.

و تتضمن الخطة إغلاق المزيد من الخدمات التي لا تعود على الشركة بفائدة كبيرة و ليس لديها مستقبل، مثل الألعاب و منصة ياهو تي في، كما أنها ستعمل على بيع براءات الاختراع أو مشاركتها مع بعض الشركات بمقابل مادي معين حسب اتفاق لعدد من السنوات.

الخطة التي جاءت بعد خسائر سنوية وصلت إلى 4.3 مليار دولار، تقتضي أيضا التركيز على خدمات حيوية بالنسبة للشركة و تتضمن منصتها الإخبارية التي تعيد نشر الأخبار و المقالات التي تنشرها المواقع الأشهر في مجالات مختلفة و حتى نشر محتويات خاصة بها من قبل موظفيها و تطوير المنصة الإخبارية على الموبايل لتستقبل المزيد من الزوار و المستخدمين و ترتفع الايرادات من الاعلانات.

كما أنها ستركز على تطوير البريد الإلكتروني و شبكة تمبلر و فليكر و هي خدمات استراتيجية للشركة و ابتكار تطبيقات يمكن لها أن أن تعود على الشركة بالمزيد من العائدات لتنافس جوجل و فيس بوك.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق