بلاك بيري تسرح 200 موظف من ضمنهم مبتكر BBM

بلاك بيري تسرح 200 موظف من ضمنهم مبتكر BBM
بلاك بيري تسرح 200 موظف من ضمنهم مبتكر BBM

بلاك بيري تعمل على التعافي منذ أشهر عديدة و قد قطعت مسافة طويلة و هي لا تزال على قيد الحياة و تحاول أن لا تكون واحدة من الشركات التي ستختفي قريبا بعد تاريخها الطويلة و أمجادها التي لا تنسى.

و استكمالا لإجراءات التعافي و محاولة التخلص من الخسائر قررت شركة بلاك بيري التخلص من 200 موظف جديد و ذلك في كندا و الولايات المتحدة الأمريكية.

و لم تعلن الشركة عن النسبة المئوية التي يشكلها هذا العدد من العدد الإجمالي للقوة العاملة في الشركة الكندية لكن وثائق سابقة تؤكد أن عدد موظفيها يصل إلى 6225 موظفا بتاريخ 28 فبراير.

و ضمن الموظفين الذين قامت الشركة بتسريحهم نجذ السيد غاري كلاسين مبتكر تطبيق المراسلة السريع BBM و الذي يحقق نموا كبيرا و متناميا في عدد من الأسواق مع اتاحته على مختلف لمنصات بما فيها أندرويد و ويندوز فون و آيفون هذا دون أن نتحدث عن هواتف بلاك بيري التي يتوفر لها منذ إطلاقه.

و تركز الشركة الكندية على قطاع خدمات المؤسسات بما فيها الأمن و تقديم تطبيقات و برامج و حلولا متكاملة و هو القطاع الذي يعيش ازدهارا ضمن قطاعات الشركة في ظل تباطؤ مبيعات الهواتف الذكية و توجهها للتخلص من نظامها BB10 لتعتمد كليا على أندرويد.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *