التطبيقات

هيئة الإتصالات السعودية تبرر حجب مكالمات واتساب

هيئة الإتصالات السعودية تبرر حجب مكالمات واتساب
هيئة الإتصالات السعودية تبرر حجب مكالمات واتساب

منذ عام تقريبا عندما أقدم واتساب على إضافة ميزة المكالمات في التطبيق، سارعت عدد من الدول العربية و العالمية إلى حجب هذه الميزة كونها منطقيا تعد بديلا مجانيا للمكالمات الصوتية التي تقدمها شركات الإتصالات عبر الخلوي و الجوال.

و مؤخرا تم فك الحجب، أو بعبارة أخرى غيرت واتساب البروتوكول الذي تعمل من خلاله ميزة المكالمات الصوتية و بعد أن رصدت الهيئة ذلك و علمت بأن الخدمة تعمل لدى المستخدمين الذين أكدوا ذلك في تويتر و الشبكات الإجتماعية سارعت لحجبها مجددا.

و الآن أقدمت على إصدار بيان قالت فيه:

إشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بخصوص إيقاف خاصية الاتصال الصوتي عبر تطبيق (الواتس اب). تود هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن تؤكد حرصها وسعيها لنشر خدمات وتطبيقات الاتصالات وتقنية المعلومات بما يحقق احتياجات المستخدمين في المملكة، وذلك وفقاً للمهام المناطة بها في إطار نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية والأنظمة الأخرى السارية في المملكة.
وفي هذا الإطار فإن الهيئة تود أن توضح أن تفعيل خاصية الاتصال الصوتي يعود للشركة المالكة للتطبيق، كما أن هذه الخاصية لا تعمل في العديد من دول العالم ومنها بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعدم توافقها مع تنظيمات تلك الدول.

و بالطبع يعد أمرا غريبا للغاية ما جاء في هذا البيان إذ أننا نعلم أنه في صالح واتساب أن تعمل هذه الميزة في التطبيق و بالتالي فهم غير مسؤولين عن الحجب و لطالما اكد مؤسس فيس بوك السيد مارك أنه منزعج من المضايقات التي تتعرض لها التطبيقات خصوصا في البرازيل التي تحاول فيه شركات الإتصالات منعه نهائيا.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق