مقالات تقنية

رسميا الكشف عن LG G5: المواصفات و الملحقات و السعر الرسمي و كل شيء

LG-G5 (3)

في مؤتمرها الصحفي المثير للإهتمام و الذي روجت له كثيرا الشركة الكورية إل جي، كشفت الشركة عن الهاتف LG G5 و الذي يعد هاتفا من الفئة العليا تخطت امكانياته و مواصفاته كل التوقعات و عملت الشركة الكورية الكثير من أجل هذه اللحظة.

و من المواصفات التي يقدمها LG G5 نجد شاشة بحجم 5.3 إنش و بدقة 1440 في 2560 بيكسل و بكثافة 554 بيكسل كما أنه مزود بمعالج Snapdragon 820 مع معالج رسوميات من نوع Adreno 530 اسرع بنسبة 40 في المئة عن الجيل السابق و ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت LPDDR4 RAM وهو مزود بذاكرة داخلية للتخزين قدرتها التخزينية هي 32 جيجا بايت و يدعم الجهاز بطاقة التخزين الخارجي لزيادة هذه المساحة.

إلى جانب ما سبق نجد أنه يعمل بنظام Android 6.0.1 فيما هو مزود ببطارية بسعة 2800 ميلي أمبير قابلة للإزالة مع ميزة Quick Charge 3.0 للشحن السريع، و يدعم العديد من التقنيات اللاسلكية و منها الواي فاي Wi-Fi 802.11 a, b, g, n, ac و البلوتوت 4.0

LG-G5

و يأتي هذا الجهاز بتصميم أنيق للغاية و مصنوع بالكامل من المعدن، كما أنه يأتي في الجهة الخلفية بماسح للبصمة، فيما أزرار التحكم في الصوت موجودة في الجهة اليسرى للجهاز.

و من المزايا البرمجية التي يقدمها هذا الجهاز نجد ميزة always-on display التي تعرض التنبيهات و الإخطارات في شاشة سوداء ما يعني استهلاك أقل للطاقة، و بمجرد مسك الهاتف يمكنك الوصول إلى التنبيهات و الساعة و هذه الميزة لا تستهلك الطاقة الموجودة بالبطارية و هي صديقة المحافظة على الطاقة.

LG-G5 (2)

و انتقالا إلى الكاميرا نجد أنه يتميز بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل قادرة على التصوير بزاوية 78 درجة و كاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل قادرة على التصوير بزاوية 135 درجة مزودتين بأحدث التقنيات التي تساعد على التصوير بجودة عالية، و بخصوص الخلفية تأتي أيضا مع كاميرا أخرى مساعدة ستعمل على تحسين التصوير و يتوسط بينهما فلاش ثنائي، و ستكون الكاميرا المزدوجة قادرة على حذف الأشخاص في الصور بسهولة و تطوير التركيز التلقائي و تزويدها بمزايا جديدة و منها Pop-out Picture.

LG-G5-Friends

 

إضافة لما سبق يدعم الجهاز سلسلة من الملحقات المميزة في الواقع و التي تزيد من أهمية LG G5 و قدرتها على تحسين الإنتاجية للأفراد و تدعى LG Friends:

ملحق 360 CAM: يتصل مع الهاتف و يتيح للمستخدمين تصوير فيديوهات 360 درجة، و يتميز بكاميرتين 13 ميغا بيكسل مع بطارية 1200 ميلي أمبير، و مساحة للتخزين بحجم 4 جيجا بايت و يدعم تصوير فيديوهات 2K و يمكن لهذا الجهاز رفع الفيديوهات التي تم تصويرها إلى خدمات تدعم هذه النوعية من الفيديوهات و هي يوتيوب و فيس بوك و Google Maps Street View.

نظارات الواقع الافتراضي 360 VR: نعم هي الأخرى يمكن توصيلها بسهولة مع LG G5 و التي تتيح للمستخدمين مشاهدة المحتويات الافتراضية VR و هذا بسهولة و هي تدعم الأفلام و الفيديوهات التي تم انتاجها لهذا الغرض إلى جانب مشاهدة صور 360 درجة و فيديوهات 360 درجة التي تم تصويرها بواسطة 360 CAM.

كاميرا عبارة عن كرة تدعى Rolling Bot: تأتي على شكل كرة و هي كاميرا تلتقط الصور و الفيديوهات بدقة 8 ميغا بيكسل و تتصل بالجهاز بواسطة الواي فاي، و يمكنك استخدام هذا الملحق من أجل متابعة ما يجري في مكان بالمنزل أو الحرص على حماية المنشآت و المنازل و الشركات.

و تتضمن عائلة LG Friends العديد من الأجهزة الأخرى التي يمكن أن نرى منها المزيد خلال الأشهر القادمة و منها السماعات اللاسلكية.

و بالنسبة لسعر هاتف LG G5 فن المنتظر أن يتوفر بسعر 650 دولار إلى 700 دولار و لم تؤكد إلى حد الآن السعر الرسمي

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق