التسويق الإلكتروني

أفضل 5 محركات بحث المنتجات لعام 2016

جوجل

لا يزال محرك بحث جوجل هو الأفضل عند البحث عن الأخبار والمعلومات والفيديوهات والمقالات سواء عالميا أو عربيا، وقد حصل على الكثير من التطويرات خلال الفترة الماضية والتي تطور من نتائج البحث التي يقدمها بغية أن يوفر الأجوبة لكل أسئلة الباحثين.

لكن عندما يتعلق الأمر بالبحث عن المنتجات والتسوق أونلاين فجوجل ليس الأفضل، الشركة الأمريكية تعرف هذا جيدا وهي تبذل المزيد من الجهود من أجل أن يتعرف محرك بحثها عن الكلمات البحثية التي يقصد بها الباحثين رغبته في شراء المنتجات.

 

  • جوجل بمحرك بحث Google Shopping

3-6-2016 2-06-56 PM

هذا هو السبب الذي دفعها إلى إطلاق نسخة من محرك بحثها تدعى Google Shopping والتي تعد الأفضل والأكثر شعبية ضمن محركات بحث المنتجات إلى حد الآن.

المتاجر الإلكترونية تشهد بأنه الأفضل كونه يشكل مصدرا جيدا للزيارات، كيف لا وهو يعرض نتائج البحث منها ويقترح عليك المزيد من النتائج المتعلقة وذلك من نفس المتاجر أو اخرى تمت الموافقة عليها.

وتتضمن قاعدة بيانات Google Shopping الكثير من المتاجر التي يتم اضافتها وأغلبها عالمية، وبالطبع تحرص جوجل على إضافة المزيد من المتاجر وترتيب النتائج حسب خوارزمية محددة.

وتعرض نتائج البحث عند الضغط عليها المزيد من المعلومات حول المنتج المعروض إلى جانب المنتج نفسه في متاجر منافسة والصور مع زر الشراء من المتجر أو حفظ نتيجة البحث في مفضلة الحساب الخاصة بك.

 

  • محرك PriceRunner

pricerunner

من أفضل محركات البحث التي تتيح لك إيجاد أفضل الأسعار لأفضل المنتجات التي أنت بصدد البحث عنها، ويمكنك استخدام مربع البحث لكتابة اسم المنتج أو الدخول إلى التصنيفات وتتضمن الرئيسية أيضا المنتجات الأكثر شعبية الآن و تخفيضات التلفزيونات ويمكنك التسجيل في القائمة البريدية لتحصل على أحدث التخفيضات.

يمكنك تجربته من هنا

 

  • محرك dealoz.com

DealOz

يأتي بتصميم متاجر إلكترونية ويحاول أن يظهر كأنه ليس مجرد محرك بحث للمنتجات بل المتجر الذي يمكنك الوصول إليه للشراء من المتاجر الأخرى.

وما يعيبه هو الانتظار قليلا لبعض الثواني قبل توجيهك إلى صفحة المنتج في أمازون أو المتجر الذي يتواجد عليه، ربما لأنهم يعتمدون على هذا النظام للتأكد من عدد الضغطات التي تمت على الروابط الخارجية بشكل أدق.

يمكنك تجربته من هنا

 

  • محرك بحث Nextag

Nextag

يأتي بواجهة بسيطة سهلة الاستخدام تتيح لك في الصفحة الرئيسية كتابة الكلمة المفتاحية والحصول على نتائج البحث الخاصة بما تبحث عنه مع الأسعر ووضوح المتاجر التي يتم عرض النتائج منها، ونن خلال انشاء حساب على هذا المحرك يمكنك الحصول على المزيد من الإمكانيات ومنها الحصول على أحدث العروض.

ويمكنك تجربته من هنا

 

  • محرك بحث ياقوطة!

Yaoota!

إذا كنت من مصر فهذا هو الأفضل حاليا للمصريين، نتحدث عن ياقوطة! أو Yaoota! والذي يوفر واجهة بسيطة وواضحة المعالم للمستخدمين حيث يمكنك من خلال صندوق البحث كتابة الكلمة المفتاحية التي تبحث عنها والحصول على النتائج من أشهر وأفضل المتاجر التي تنشط في مصر وتعمل على شحن الطلبات للمستخدمين في هذه السوق.

ويعرض محرك البحث العربي نتائج بالعملة المصرية الجنيه، كما أنه يحتوي على مزايا موجودة في محركات بحث عالمية ومنها الفلترة للمساعدة في الحصول على ما تريد بالسعر الذي تريد إن كان متاحا، ويدعم اللغة العربية الفصحى إلى جانب الانجليزية.

ويمكنك تجربته من هنا

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق