مقالات تقنية

مقارنة ما بين جالكسي اس 7 ايدج و iPhone 6s Plus: من الأفضل؟

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-18

آبل وسامسونج هما المتصدرين حاليا للسوق، لهذا فإن المواجهة بين منتجاتها تتسم بالإثارة والإهتمام الكبير من طرف المجتمع التقني، وفيما تستعد لشحن جالكسي اس 7 ايدج الذي يعد النسخة الأكبر من Galaxy S7 آن الأوان لنعرف من الافضل، نسخة سامسونج ذات الحجم الأكبر أم iPhone 6s Plus الأكبر من آيفون 6 اس.

المقارنة كما العادة تعتمد على الحقائق، ولا نتحمل مسؤولية أية تأويلات من عشاق الشركتين لنتائج المقارنة.

 

  • الحجم

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-11

يتميز iPhone 6s Plus بحجم أكبر من جالكسي اس 7 ايدج رغم أنهما بنفس الشاشة من ناحية الحجم وهذا بالطبع سلبي بالنسبة لمستخدمي هاتف آبل، فرغم أن الباحثين عن هذه الهواتف يريدون شاشات كبيرة إلا أنهم في ذات الوقت لا يريدون هاتفا بحجم مبالغ فيه كون ذلك يعيق فعلا حمل الجهاز والتحكم فيه.

لكن يظل آيفون من أقل الهواتف سمكا، ولطالما ضحت آبل بسعة البطارية من أجل أن يظل الهاتف نحيفا.

 

  • الوزن

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-29

هاتف Galaxy S7 edge أقل وزنا من منافسه بنسبة 18 في المئة.

 

  • الهيكل الخارجي

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-5

الهواتف الرائدة لم تعد تأتي بجسم بلاستيكي كما هو الأمر قبيل عامين، وفيما يحافظ آيفون على مواد التصنيع المعدنية وأغلبها الالومنيوم، تستخدم سامسونج هذا الأخير في الحواف مع استخدام طبقة زجاجية من الأمام والخلف ما يعطيه جاذبية خاصة لكن هذه الخلفية تتوسخ ويمكنها أيضا تنكسر في حالة السقوط القوي.

 

  • الألوان

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-8

هناك ثلاثة خيارات متاحة من هاتف Galaxy S7 edge في مقابل أربعة خيارات من آيفون 6 اس بلس ونحن نعلم أنه كلما توفرت الخيارات كلما كان هناك هامشا للاختيار.

 

  • الشاشة

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-13

رغم أن الحجم العام لهاتف آيفون 6 اس بلس اكبر من Galaxy S7 edge إلا أنهما يتميزان بشاشة ذات حجم 5.5 إنش وهما ما يعني أن الاطار في هاتف آيفون كان كبيرا ويمكن أن تلاحظ هذا بالمقارنة العينية بينهما.

 

  • دقة الشاشة

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-12

فوز كبير وواضح لهاتف Galaxy S7 edge على مستوى دقة الشاشة ما يعني أن الألوان والرسوميات اوضح وأفضل جودة علية مقارنة بغريمه الأمريكي، وبلغة الأرقام جودة شاشة اس 7 ايدج افضل من نظيره بنسبة 33 في المئة.

 

  • ميزة Always-on display

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-2

ميزة رائعة شقت طريقها إلى هواتف سامسونج الجديدة ورأيناها أيضا في إل جي جي 5 إنها Always-on display والتي تتيح لك التعرف السريع على التنبيهات والوقت والطقس في شاشة لونها أسود لا تستهلك الطاقة الكثيرة وبالتالي الاحتفاظ بالمزيد منها لأشياء أهم.

 

  • شاشة منحنية

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-2

هذه ميزة خاصة بهواتف جالكسي اس ايدج وأيضا بلاك بيري برايف و الهاتف الصيني Vivo Xplay 5 Elite ونظيرهVivo Xplay 5  وهي تتيح الكثير من الامكانيات للمستخدمين حيث يمكنك استخدام الشاشة الثانوية في تصفح عناوين الأخبار سريعا وأيضا اضافة جهات الاتصال المفضلة والتطبيقات التي تريد الولوج إليها وتتوفر لها الكثير من التطبيقات و الإضافات.

 

  • ميزة 3D Touch

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-1

أبهرتنا هذه الميزة في آيفون 6 اس و iPhone 6s Plus وكان متوقعا أن نرى قدومها باسم مغاير إلى جالكسي اس 7 لكن هذا لم يحدث.

هذه واحدة من النقاط التي يمكنها أن تخيب ظنك في الجيل الجديد من جالكسي ولعل Galaxy S7 edge الفرد الثاني فيها.

 

  • الكاميرا

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-7

بلغة الميغا بيكسل هناك تطابق في دقة الكاميرا الأمامية بين الجهازين ونفس الأمر للخلفية، لكن سامسونج زودت جهازها بحساس جديد مع تشكيلة من المميزات الجديدة وقد استعرضت صورا تقارن فيها ما بين دقة وضوح وجودة الكاميرا في Galaxy S7 edge مقابل iPhone 6s Plus والنتيجة أن جالكسي هو الأفضل وهذا متوقع.

 

  • البطارية والشحن اللاسلكي

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-4

بطارية Galaxy S7 edge أكبر من نظيرها 6 اس بلس من آبل بنسبة 31 في المئة، في الوقت نفسه يدعم هاتف سامسونج الشحن السريع وايضا الشحن اللاسلكي وهي مزايا لم تشق طريقها إلى هواتف آيفون.

ومن ناحية السعة تعرف سامسونج أن جهازها بحاجة إلى الكثير من الطاقة نظرا لدقة الشاشة و إمكانياتها.

لا ننسى أن لا احد منهما يدعم استبدال البطارية.

 

  • التبريد المائي الداخلي

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-2

هاتف Galaxy S7 edge مزود بنظام تبريد داخلي مائي وهذا يمنع من ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الاستخدام الطويل والمكثف له، فيما من الطبيعي أن يعاني نظيره من الحرارة الزائدة أثناء الاستخدام المكثف لأنه غير مزود بنظام شبيه.

 

  • المعالج

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-9

معالج Snapdragon 820 الجديد من كوالكوم والموجود في Galaxy S7 edge للسوق الأمريكية والصينية هو الأفضل في السوق يليه معالج آبل الموجود في iPhone 6s Plus ثم أخيرا معالج Exynos 8890 الموجد في النسخة العالمية من هاتف سامسونج هذا ما أكدته نتائج AnTuTu منذ قليل.

لكن هذا لا يعني أن النسخة العالمية من الهاتف أقل أداء من iPhone 6s Plus فهذا لم يحصل فالمنصة نفسها أكدت أن اداء هاتف جالكسي أفضل بكثير من أداء آيفون.

 

  • الذاكرة العشوائية

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-23

الأداء مدعوم بالعديد من العوامل الأخرى غير المعالج ومنها الذاكرة العشوائية وهنا نجد أن Galaxy S7 edge مزود بذاكرة عشوائية أكبر بكثير من آيفون 6 اس بلس.

 

  • المساحة التخزينية

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-27

هناك ثلاثة مساحات تخزينية من الجهازين، 32 جيجا بايت و 64 جيجا بايت وايضا 128 جيجا بايت، لكن الحقيقة أن Galaxy S7 edge ليس متوفرا حاليا إلا بنسخة 32 جيجا بايت و 64 جيجا بايت وليس لدى جميع متاجر التجزئة.

لكن من الجيد ان اصبح الجيل الجديد من جالكسي يدعم بطاقة التخزين الخارجي.

 

  • الدفع المحمول

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-20

يدعم جالكسي اس 7 ايدج خدمة Samsung Pay فيما الآخر يدعم Apple Pay وكلاهما مزودين بماسح للبصمة لتعزيز أمان التعاملات المالية ومنع الآخرين من الولوج إلى الجهاز.

 

  • مقاوم للماء

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-2

هاتف S7 edge مقاوم للماء وهو يأتي بشهادة IP68 التي تؤكد أنه يستطيع الصمود لمدة 30 دقيقة في عمق 1.5 متر.

 

  • نظام التشغيل

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-26

يعمل S7 edge بنظام أندرويد 6.0 مع واجهة TouchWiz فيما يعمل آيفون بنظام iOS 9.

 

  • السعر

iphone-6s-plus-vs-galaxy-s7-edge-22

يبدا سعر آيفون 6 اس بلس من 749 دولار فيما تبدأ اسعار Galaxy S7 edge من 790 دولار.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

11 رأي على “مقارنة ما بين جالكسي اس 7 ايدج و iPhone 6s Plus: من الأفضل؟”

    1. اخي مو كل ناس تهمها الفلوس متلك يهم الاداء وصراحة اداء اس 7 اقوى بكثير من ايفون 6 اس بلس

    2. هذه تعني أنك تهتم الأسعار ما بعد البيع ولكن لن يسعدك بمواصفات قليلة وأكبر مثال على ذلك تويوتا

  1. ‫#‏للبيع‬ ‫#‏سامسونج‬ ‫#‏جالاكسي‬ s6 edge + space grey 32
    ‫#‏ايفون‬ 6s+ ‫#‏جولد‬ ‫#‏كوري‬ 16
    unlocked
    من الخارج بعلبتهم
    راسلني للاسعار

  2. السلام عليكم
    اولاً دقة شاشة سامسنج ليس حقيقي كما هو مذكور
    ثانياً الكاميرا انا اريد ان اتحدا جهاز جالكسي s7 edge بكاميرته الخلفيه اما الكاميرا الاماميه لجهاز ايفون 6s plus
    رغم ان هنالك ضلم بالمقارنه ولكن ستجد ان الاوضح هي كاميرا الايفون 6s plus انا
    ثالثاً البطاريه رغم ان جهاز جالكسي s7 edge بطاريته اكبر من بطارية الايفون 6s plus بنسبة 31% الا ان عمريطارية الجالكسي s7 edge لا يقارن بعمر بطارية الايفون 6s plus شغل فلم بالايفون اون لاين full hd وفلم بالجالكسي اون لاين full hd طبعاً تكون البطاريه 100% في الجهازين وافصد باون لاين يكون من الانترنت ويكون نفس الفلم بالجهازين ومدة الفلم لا تقل عن ساعتين بعد الانتهاء من الفلم شوف البطاريه بالايفون و الجالكسي وباتشوف ان الفرق عملاق جدا رغم ان البطاريه كبيره الا ان استهلاكها سريع
    بعد الفلم ستكون البطاريه في جهاز جالكسي s7 edge 55-60%
    اما في جهاز الايفون 6s plus ستكون البطاريه لا تقل نهائياً عن 80%
    وانا اتكلم عن تجربه جربتها بنفسي
    رابعاً المعالج والذاكره العشوائية ما الفائدة اذا كبر المعالج والذاكره العشوائية والتعليق في الجهاز موجود وبنسبه متوسطه

    —————————————————————————————————————
    البعض منكم سيقول ان استهلاك البطاريه بسبب دقة الشاشه بغض النظر عن دقة الشاشه
    ساقول لكم ان الجهاز الذي هو قبل الجالكسي s7 edge وهو s6 edge plus بطاريته اكبر من جهاز الايفون 6s plus وانا اذكر لكم كل هذا من تجربه جربتها انا بنفسي .

    1. ‘دقة شاشة سامسنج ليس حقيقي ‘ لمادا تحرج نفسك لهده الدرجة هل اندهلت بمواصفات الشاشة حتى ظننت انها خيال هههه

      سامسونج تصنع افضل الشاشات في العالم . حتى ابل اشترت 100 مليون شاشة امولاد من سامسونج لوضعها في ايفونها لعام 2018 اظن 7s

    2. لما قرأت *دقه شاشة سامسونج ليس حقيقي* تأكدت انك ستقول كلام فاضي. وبشهادة كثير من المواقع ان الجلاكسي يمتلك افضل كاميرا في العالم. تقولي لما يخلص الفلم بطاريه ايفونك يكون 80% ؟ صدقتك.
      طب ليش في المقارنات *البطارية* دائماً الجلاكسي يفوز؟

      لو كان الايفون يعمل بنظام الاندرويد رح تشوف الخراب ههههههههههههههه مع ان المقارنه بين جهاز بنظام تشغيل مختلف ظلم قليلاً .

    3. عندي الجهازين حاليا واستعمال ٦ شهور السامسونج افضل بكل شيء ماعدا الكاميرا الاماميه حتى الايفون ٥ اس افضل من الاس٧ايدج بالكاميرا الاماميه

  3. انا مش هاتكلم مين أحسن من مين ,, الجهازين ممتازين ,, و من التجربه بين الشركتين فالاتي حقيقه ,, ابل بتختار مواد داخليه و خارجيه فى جهازها بتضمن بيها ان الجهاز يفضل بنفس جودته لفترة طويله جدا زي ما اشتريته اول يوم و طبعا دعم لنظام التشغيل لانها هى الى عاملاه ,, سامسونج بتقدم امكانيات جباره بس مفيش تنسيق بين مكونات الهاردوير و كمان من كتر الموديلات الى بتنزلها في خلال سنة بتلاقي نزل موديلين تلاته بعد جهازك و بعد شويه تلاقي تحديث نظام التشغيل خلص و علشان تحدث للجديد مش بتلاقي قدامك غير الرومات الغير اصليه او تشترى جهاز جديد ,, و طبعا المواد المستخدمه فى تصنيع سامسونج لا تقارن بجودتها فى ابل ,, أخيرا اجهزة ابل ما يقدرها غير الي بيشتغل على ابل لكن الى بيفضل حاطط نفسه فى زاويه سامسونج بدعوي رامات اكبر و بروسيسور اكبر و سعر ارخص فمش ممكن يدركوا الى اقصده

  4. قبل ثلاثة اشهر اشتريت Galaxy s7 edge
    اريد اعلمكم انه جهاز فاشل فاشل فاشل
    المشكلة الأولى: انه يقفل او ما يسمى بالهنك أو عدم الاستجابة للاوامر وتضطر الى اعادة تشغيله من خلال الضغط على زر التشغيل وزر تقليل مستوى الصوت
    المشكلة الثانية: وهي من أهم الأمور، لا تستيطع العمل بيد واحده به، لانك حينما تمسكه بيد واحده، ستلامس يدك اطرافه الحساسه، فياخذ الاوامر. تخيل انك تبحث وفي الانستغرام او الفيس بوك او التويتر فتحرك بأصبع الابهام المعلومات الى الاعلى. سترى انه ياخذ امر من اصبعك البنصر او الخنصر او ما يلامس من اطراف يدك التي تلامس الموبايل وهذا بسبب الشاشة المحدبة وهذه الحالة ستكثر حينما تكون مستلقياً على ظهرك لانك ستمسك الموبايل بقوة اكثر
    المشكلة الثالثة: ان هذا الموبايل حساس جداً جداً جداً بحيث اذا سقط من مسافة 90 سنتيم على ارضاً ليست بصلبة ستعطل شاشته وهذا ما حصل لي وعندما اخذته الى الوكيل قال لي تبديل الشاشة يعادل 300 دولار امريكي
    انا كنت من مشجعي الجالكسي بكل ما اوتيت من قوة. ولكن الآن سأختار الآيفون بعد ما رأيت من المشاكل في اصدار Galaxy S7 edge
    والله على ما اقوله شهيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق