مقالات تقنية

مؤتمر آبل 21 مارس: توقعاتنا بخصوص iPhone SE و آيباد برو

مؤتمر آبل 21 مارس: توقعاتنا بخصوص iPhone SE و آيباد برو

مساء غد الاثنين ستعقد آبل مؤتمرها الصحفي للكشف عن العديد من المنتجات في مؤتمر صحفي سيحظى بمتابعة الملايين من الناس أونلاين والصحافة التي ستكون حاضرة بقوة في المؤتمر لتغطيته.

المؤتمر طال انتظاره خصوصا وأن الجيل الحالي من آيفون لا يبلي جيدا في السوق كما خطط له، فيما آيباد برو لم يستطع النجاح ومضاهاة سيرفس برو 4 فيما تعيش آبل حالة من الشك والتخوف من المستثمرين الذين يضغطون لتواصل الشركة نموها القوي وتحافظ على ريادتها للعديد من القطاعات منها الهواتف الذكية بالطبع.

هذا المؤتمر لن تعلن فيه عن آيفون 7 أو آيباد برو ولا نتوقع أن نرى فيه نظام تشغيلها الجديد من الآن أو شيئا متعلقا بالقادم خلال سبتمبر 2016 لكن توقعاتنا تؤكد لنا ما ستعلن عنه آبل.

 

  • الإعلان عن هاتف iPhone SE

25251765622_3f506fa53b_b

تدرك جيدا آبل أن ترك قطاع الهواتف الذكية المنخفضة التكلفة لنظام أندرويد بالدرجة الأولى وويندوز فون هو خطأ فادح وبالطبع عليها أن لا تكتفي بطرح الفئة الراقية خلال سبتمبر، بل عليها أن تعلن عن النsخة المنخفضة التكلفة والحجم خلال هذا الشهر.

هذه القناعة ليست وليدة المدة الزمنية الأخيرة بل تأتي بعد محاولة منذ عامين من خلال طرح آيفون 5 سي البلاستيكي الهيكل والمتوفر بسعر منخفض والذي لم يحقق النجاح واضطرت آبل لإيقاف انتاجه في نهاية المطاف نظرا لأن آيفون بلاستيكي وبمواصفات أقل فكرة غير مغرية بالنسبة للناس.

لهذا تؤكد مصادرنا أن النسخة المرتقبة ستشبه آيفون 5 اس من الفئة العليا والذي تم اصداره منذ عامين وهذا من ناحية التصميم، فيما سيأتي بهيكل معدني وبسبائك الألومنيوم فيما لا يستبعد أن يحمل أيضا ماسح البصمة في زر الرئيسية.

وبالطبع سيأتي بشاشة ذات حجم 4 إنش ولما لا أكبر بقليل وإن كانت كل التقارير متفقة على أنه سيكون بهذا الحجم المحدد بدقة، وعلى مستوى الأداء ينتظر أن يقدم هذا الجهاز أداء متفوقا وهذا من خلال قدومه بمعالج من نوع Apple A9 وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل مزودة بحساس سوني وقادرة على تسجيل الفيديوهات بدقة أعلى وهي 4k مع مميزات متطورة في التصوير من شأنها أن تعزز من تجربة التصوير فيما سيدعم الجهاز ميزة Live Photos وسيعمل بنظام iOS 9.3.

الجهاز سيدعم NFC ونظام الدفع المحمول Apple Pay وبالعودة للأداء نتوقع ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجا بايت وإن كانت تقارير أخرى مصرة على 2 جيجا بايت الموجود في آيفون 6 اس وأيضا آيفون 6 اس بلس.

إضافة لما سبق من المنتظر أيضا أن يتوفر بمساحة للتخزين بسعة 16 جيجا بايت وأخرى بسعة 64 جيجا بايت للتخزين ولن يدعم بطاقة التخزين الخارجي كما عادة آبل في هواتفها الذكية، إضافة لما سبق سيتوفر بسعر 450 دولار.

 

  • الإعلان عن لوحي iPad Pro بشاشة ذات حجم 9.7 إنش.

ipad-pro2

المؤتمر لن يكون محصورا فقط على iPhone SE الذي تأكد لنا اسمه بل أيضا ستعلن فيه آبل عن لوحي iPad Pro بشاشة ذات حجم 9.7 إنش.، إنها النسخة الأصغر من نسخة 12.9 إنش التي تم إطلاقها نهاية العام المنصرم ولم تلقى النجاح الساحق المنتظر، وهي بمثابة محاولة جديدة في قطاع تسيطر عليه مايكروسوفت من خلال لوحيات سيرفس برو الشهيرة.

ومن المنتظر أن يتميز هذا الجهاز بمعالج من نوع Apple A9X والموجود في النسخة الأكبر إلى جانب شاشة بدقة 2732 في 2048 بيكسل، وسيتوفر بسعتي 32 جيجا بايت و 128 جيجا بايت للتخزين مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت وهو ما يتطابق مع النسخة السابقة.

فيما سيأتي بلوحة مفاتيح قابلة للتركيب والازالة إلى جانب قلم Apple Pencil فيما زر الرئيسية ستدعم ماسح البصمة سريع الاستجابة ومتطور.

وفيما تأتي بطارية الإصدار السابق بسعة 10307 ميلي أمبير نرتقب أن يأتي هذا الجهاز أيضا ببطارية لكن ستكون بسعة أقل قليلا.

وسيتوفر لوحي iPad Pro باللون الفضي والذهبي والرمادي وسيأتي بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل قادرة على تصوير فيديوهات 4K وحساس من سوني مع كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغا بيكسل أو 5 ميغا بيكسل.

 

في انتظار الكشف عنهما في مؤتمر آبل غدا يوم الاثنين، وبالفعل سيتم نشر الأخبار الخاصة بهذا الحدث هنا في مدونة ترايدنت

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق