الشركات التقنية

قضية FBI و ابل تصل الى فوز مكتب االتحقيقات الفدرالي في فك تشفير الايفون

قضية FBI و ابل تصل الى فوز مكتب االتحقيقات الفدرالي في فك تشفير الايفون
قضية FBI و ابل تصل الى فوز مكتب االتحقيقات الفدرالي في فك تشفير الايفون

واخيرا اسدل الستار على قضيه مكتب التحقيقات الفدرالي FBI مع شركة ابل في مساله فك تشفير احد هواتف الايفون التابعه للسيد فاروق المتورط في تفجيرات سان بيرناردينو .

قام مكتب التحقيقات الفدرالي FBI بالاعلان رسميا بانه تم فك تشفير هاتف الايفون الخاص بالسيد فاروق دون مساعده شركه ابل التي رفضت منذ البدايه مساعدة مكتب التحقيقات بحجة انه عملائها شركه ابل يجب ان يكونوا دائما في مامن مع ان القضيه اخذت بعدا عن اخر وخاصه انها قضيه تخص الامن القومي فقام مكتب التحقيقات الفدرالي برفع قضيه رسميه للمحكمه العليا الاميركية .

نجاح مكتب التحقيقات الفدرالي في فك تشفير الهاتف هوا ضربه موجعه بكل تاكيد للسيد تيم كوك خصوصها وابل عموما , حيث ان تيم كوك حاول جاهدا استماله الناس لصفه في مؤتمر ابل الاخير الذي كشفت فيه عن هاتف ايفون SE , وبطبيعه الحال فوز FBI يعني ان القضية قد انتهت وبكل تاكيد سيقوم مكتب التحقيقات الفدرالي بسقاط القضية المرفوعة ضد آبل .

على الصعيد الاخر عندما علمت ابل في نجاح المكتب في فك تشفير الهاتف قامت فورا باصدار بيان خاص لها بانها ستقوم بتعزيز الامان بشكل اكبر في منتجاتها وانها ايضا على استعداد دائم لمساعده الامن القومي في استكمال تحقيقاته , لكن البيان بطبيعته غير قابل للتصديق وخاصه في هذه القضيه الاخيره حيث ان ابل لم تستمتع ابدا لمطالب مكتب التحقيقات الفدرالي ولم تبدي اي تعاون من جهتها .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق