أخبار تقنية

مؤتمر Build 2016:حوالي 270 مليون مستخدم لويندوز 10 و تحديث Anniversary Update

microsoft-build-2016-event-verge_162.0

في مؤتمرها الصحفي أعلنت مايكروسوفت رسميا عن وصول عدد الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10 إلى 270 مليون مستخدم وهذا بعد 8 أشهر فقط من إطلاق هذا الاصدار من ويندوز.

هذا يجعل من ويندوز 10 الأسرع نموا في تاريخ هذه الشركة كيف لا وهو يأتي مجانا وقد بذلت مايكروسوفت جهودا لتوفيره ليس فقط على الحواسيب بل أيضا على المحمول ومنصة الألعاب اكس بوكس.

في ذات الوقت أكدت الشركة على أنه تم إطلاق 5000 جهاز يعملون بهذا النظام ما بين هواتف ذكية وحواسيب لوحية وحواسيب محمولة وأيضا حواسيب مصغرة وكبيرة وهذا بالتعاون مع شركائها.

من جهة أخرى أعلنت الشركة في مؤتمر Build 2016 المستمر حتى يوم الجمعة، عن التحديث الجديد من ويندوز 10 والذي يأتي باسم Anniversary Update والذي سيتوفر مجانا لكل المستخدمين خلال فصل الصيف.

ومن مزايا تحديث Anniversary Update نجد تحسين متصفح مايكروسوفت ايدج ليتيح لك تسجيل الدخول إلى حسابك في المواقع الاجتماعية ومواقع الويب المختلفة من خلال التحقق بوجهك وبدون كلمة مرور، وكل ما أنت بحاجة إليه هو التحقق بواسطة الكاميرا ومن خلال ميزة Windows Hello التي تم دمجها في هذا التحديث بمتصفح ايدج بعدما كانت مفعلة في عملية تسجيل الدخول إلى النظام.

ومن المزايا الجديدة التي سيأتي بها هذا التحديث نجد Windows Ink والتي تكسب النظام القدرة على فهم الكلام المكتوب على الشاشة بواسطة القلم الضوئي، فمثلا إذا كتبت Call mom tomorrow سيتعرف عليه النظام ويعمل على اضافته إلى تطبيق الملاحظات لتنبيهك بذلك.

فيما تعمل الشركة الأمريكية على عدد من التطبيقات التي ستأتي مع هذا التحديث والتي تعد مفيدة للأجهزة اللوحية وأيضا الحواسيب التي تأتي بميزة الشاشة اللمسية.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق