أخبار تقنية

مؤتمر Build 2016: لينكس و تطبيقات فيس بوك قادمة إلى ويندوز 10

Ubuntu Linux-compressor

مؤتمر Build 2016 متواصل إلى الآن وفيه أعلنت شركة مايكروسوفت عن العديد من المفاجآت أبرزها الكشف عن حوالي 270 مليون مستخدم لويندوز 10 و تحديث Anniversary Update والآن أكدت أن تطبيقات فيس بوك قادمة إلى ويندوز 10 ونفس الأمر بالنسبة للإنفتاح على لينكس.

في هذا الصدد أكدت الشركة أن زيارات متجر ويندوز في زيادة وقد وصلت عدد الزيارات إلى 5 مليارات مرة إلى تزايد عمليات الدفع وشراء التطبيقات والألعاب من خلاله بنسبة 60 في المئة.

وأعلنت الشركة أيضا عن SDK المخصص لتطبيقات فيس بوك وهي تعاونت مع الشركة الأمريكية لتوفير تطبيقات هذه الشبكة الإجتماعية على ويندوز 10، منها التطبيق الرئيسي وايضا ماسنجر الذي تسربت صوره مؤخرا إلى جانب تطبيقات أخرى منها انستجرام ولما لا نرى أيضا واتساب مكتبي يعمل على الحاسوب بمبدأ التطبيقات الشاملة.

تطبيقات أخرى مشهورة للغاية في طريقها هي الأخرى إلى هذه المنصة ومنها فاين من تويتر وتطبيق تويتر الشامل، وتطبيقات مواقع التقنية والأخبار المشهورة على المنصات المنافسة.

ومن جهة أخرى أعلنت مايكروسوفت في هذا الحدث رسميا عن قدوم لينكس والحزم المختلفة منه إلى ويندوز 10 حيث سيصل Bash shell إلى هذه المنصة.

دعم هذا السطر البرمجي يعني أنه لم يعد للمطورين حاجة وذلك لاستخدام خدمات الطرف الثالث وهذا سيسهل أيضا برمجية التطبيقات لمنصة ويندوز ولينكس بسهولة كما هو الأمر ما بين لينكس و نظام آبل الذي لا يوجد اختلاف بينهما في بعض الأساسيات البرمجية.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق