أخبار تقنية

مؤتمر Build 2016: مزايا مبهرة في كورتانا و نظارات HoloLens متاحة للمطورين

php9i36nf_rwamuf

في مؤتمر Build 2016 من مايكروسوفت أعلنت الشركة الأمريكية أنها بدأت اليوم شحن  نظارات HoloLens للمطورين والشركاء وهو ما وعدتنا به منذ يناير الماضي.

عملية الشحن بدأت في كندا والولايات المتحدة الأمريكية وهذه النسخة المتاحة هي للمطورين بسعر 3000 دولار، وأضافت الشركة أن الخبراء والمطورين وشركائها يعملون على أشياء جديدة لهذا الجهاز والعمل على تطويره فيما لا نعرف متى سيتم اصدار النسخة الاستهلاكية من هذا الجهاز وتتوفر للجميع.

وتقدم نظارات HoloLens أداء مذهلا في استخدامها بمختلف المجالات ومنها الطبي وأيضا التقني والعملي والترفيهي ومن المزايا التي طورتها الشركة في مختبراتها نجد المحادثة التفاعلية التي تمكنك من الاقتراب أكثر بشخص رغم أنه في مدينة او بلد آخر والتحدث وكأنكما في مكان واحد.

وأطلقت في هذا الصدد تطبيق Galaxy Explorer الذي سيقدم لك كل ما هو خاص بهذا الجهاز للتعرف أكثر على إمكانياتها.

من جهة أخرى تطرقت الشركة إلى تطويرات جديدة سيحصل عليها المساعد الشخصي كورتانا هذا الصيف مع Anniversary Update وهي أنه سيتم تفعيله في شاشة القفل إذ من خلال ذكر Hey Cortana يعمل هذا المساعد الشخصي.

كورتانا ستشمل تطبيق البريد الإلكتروني في تحديثه القادم إلى جانب أنه سيكون بإمكان هذا المساعد الشخصي فهمك أكثر وتدوين الملاحظات نيابة عنك وأيضا اضافة المواعيد إلى تطبيق الملاحظات وتنبيهك بذلك بشكل أفضل.

وذكرت مايكروسوفت في مؤتمر Build 2016 المتواصل أن هذا المساعد الشخصي يرد يوميا على مليون سؤال وسيدعم 13 دولة بداية ليس من بينها أي دولة عربية.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق