التسويق الإلكتروني

زيادة مبيعات الاستضافات والمصممين والمطورين والمشاريع الإلكترونية في الويب العربي

4-3-2016 5-17-18 PM

منذ سنوات وإلى الآن يعد معهد ترايدنت من افضل المنصات التي توفر للملايين من الزوار العرب وأصحاب المواقع باختلاف توجهاتهم وأحجام أعمالهم الكثير من المحتوى التعليمي الذي يساعدهم في تطوير أعمالهم، إلى جانب ما سبق نجح المعهد في أن يكون بمثابة أكبر ملتقى يجمع أصحاب المواقع والمشاريع العربي وهذا لعقد الشراكات ما بينهم وتطويرها والعمل على تطوير التجارة الإلكترونية في الوطن العربي.

هؤلاء المنتسبين هم من مختلف الدول العربية، من السعودية والإمارات والكويت إلى مصر وقطر وسلطنة عمان والأردن إلى جانب لبنان وسوريا وفلسطين دون أن ننسى أيضا أهل المغرب العربي “المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانا” والعراق والسودان واليمن.

هواة ومحترفين، مبتدئين ومتقدمين كلهم استفادوا من المعهد وفي ذات الوقت قدموا من خلاله الكثير للويب العربي والمستخدمين العرب ولا يزال امامنا جميعا الكثير من الأمور التي سنتعلمها مها على هذه المنصة فلا يزال الويب العربي بحاجة إلى تطوير ليصل إلى مستوى الويب العالمي.

في هذا المقال سنتطرق إلى الأسباب التي تدفعك للانضمام إلى المعهد والتواجد عليه كعضو فاعل، إذ هناك الكثير من الفرص المتاحة لتطوير أعمالك عليك استكشافها معنا.

 

  • سوق مفتوحة وكبيرة لأصحاب الاستضافات

إن كنت تدير مشروع استضافة مواقع الويب وتقدم خدمات التطوير فإن ركن عروض شركات الاستضافة يعد المكان الأمثل لك من أجل الحصول اقتناص الفرص والحصول على عملاء يشتركون لديك.

كما تلاحظ عند الدخول للقسم ستجد أن عدد كبير من شركات الاستضافة المشهورة وايضا الصاعدة تتواجد على المعهد وتنشر خدماتها وأحدث عروضها وتقتنص الزوار المستهدفين إلى مواقع أعمالهم والذين يتحولون إلى عملاء رسميين بالنسبة للشركات التي تتمتع بجدية كبيرة وتريد العمل حقا وملتزمة بتلك العروض.

كصاحب استضافة على الويب العربي من الخطأ أن تبحث عن العملاء ولا يكون لشركتك التواجد على المعهد حيث يمكنك اقتناص الفرص مجانا وبجهد قليل من خلال التواجد المستمر والمتابعة للجديد.

ركــن طلبـات الإستضافة للأعضاء هو القسم الذي ستجد فيه الكثير من عروض البحث عن استضافة ويب ويمكنك حينها الدخول للموضوع والتواصل مع العميل المرتقب واقناعه بأنك قادر على تقديم ما يريد حسب ما تستطيع تلبيته ولا ننسى أيضا ركــن طلبـات الإستضافـة للــزوار

 

  • منصة جيدة للمصممين والمطورين

هناك الكثيرون ممن يلجؤون إلى معهد ترايدنت بحثا عن مصممين محترفين ومطورين ذات قدرة على تلبية احتياجاتهم.

هؤلاء يبحثون عن تصميم استايل منتدى أو تصميم خاص للمجلة أو المدونة، أو شراء قالب احترافي خاص أو برمجة سكريبت معين، أو حتى تعبئة المحتوى.

إذا كنت تقدم إحدى هذه الخدمات أو أكثر منها يمكنك ايجاد الفرص والحصول على المزيد من الطلبات والعملاء وكسب المزيد من الايرادات من خلال ركن طلبات الدعم الفني والبرمجة والتصميم للشركات المعتمدة

ويمكنك أيضا الحصول على الكثير منها أيضا من خلال ركن طلبات التصاميم والدعم الفني والبرمجة ولا ننسى أيضا أنه يمكنك عرض أعمالك وعروضك لبيع السكريبتات والتصميمات من خلال ركن عروض التصاميم والدعم الفني والبرمجة

 

  • أكبر دليل المواقع العربية

كصاحب موقع ويب سواء منتدى أو مجلة أو مدونة من اللازم إضافة موقعك إلى أفضل الأدلة وليس جميعها، وواحد من أكبر أدلة المواقع العربية والذي يحظى بسمعة جيدة ومغاير للأدلة المتشابهة والمنتشرة والتي لا تحرص على الجودة نجد دليل المواقع العربي الذي تقدمه شركة ترايدنت.

هذا الدليل قاد أكثر من 8 مليون زيارة إلى المواقع التي انضمت إليه، ما يعني أنه يمكنك من وقت لآخر أن تلاحظ بعد الزيارات منه وهناك فوائد أخرى تكسبها من هذا الدليل ومنها التعرف على مواقع المنافسين وبالتالي بناء العلاقات معهم أو السعي للاستحواذ على موقع صاعد، دون أن ننسى عثور جوجل و أليكسا على المواقع التي تتواجد عليه وبالتالي تعزيز ترتيبها العالمي وعملية الأرشفة لمحتوياتها.

 

  • أكبر تجمع للوسطاء الماليين العرب

نعلم جيدا أن التعاملات المالية عبر الفضاء الإلكتروني تحتاج إلى المزيد من التطوير في العالم العربي، حيث هناك من يبحثون عن طريقة لاستلام أموالهم من المواقع والجهات التي تريد ارسال لهم الأموال أو يريدون ارسالها إلى شخص آخر في دولة عربية أخرى من أجل دفع مستحقات خدمة معينة.

والحل بالتأكيد هو ركن التجارة الإلكترونية حيث ينشر الناس طلباتهم وما الذي يريدونه وفي حالة كنت وسيطا ماليا فهذه سوق كبيرة ولا يستهان بها، هناك الكثير من الفرص دائما لتحقق ارباحا جيدا من مساعدة الناس في تحويل أموالهم واستكمال عمليات الدفع وبيع بطاقات الدفع.

ولتعزيز مبيعاتك والحصول على سمعة جيدة نوصيك بأن تنضم إلى الوسطاء المعتمدين هذا ليحق لك الاستفادة من الترويج لخدماتك على ركن عروض الوسطاء المعتمدين وأيضا طلبات الشراء من الوسطاء المعتمدين

الوسطاء المعتمدين يتمتعون بالثقة كما أن المعهد يعاقب أي حد منهم في حالة ثبوت أنه قام بالنصب على أحدهم أو خالف القوانين.

 

  • بناء السمعة الجيدة لاسمك أو شركتك

من طرق التسويق لخدمات شركتك التي تعمل في مجال استضافات الويب أو التصميم والتطوير الإلكتروني أو الدعم الفني نجد تقديم مساعدات مجانية للآخرين حتى وإن لم يكونوا من عملائك.

وببساطة تقديم المساعدة في حل مشكلة يعاني منها أحد أصحاب المواقع مع ووردبريس وتطبيقه للحل والنجاح سيجعله يضيفك إلى جهات الاتصال الخاص به، وليس هذا فقط بل يمكن أن يطلع على خدمات شركتك وسيكون مقتنعا من خلال هذه الخطوة باحترافية شركتك لذا سيسعى لشراء احدى خدمات الاستضافة أو التطوير لديك.

في هذا الصدد نجد ركن مشاكل وحلول واستفسارات لغات البرمجة و ركن مشاكل وحلول واستفسارات المواقع و ركن حلول مشاكل الاستضافة و ركن مشاكل أكواد التصميم و ركن المشاكل والحلول والطلبات

دون أن ننسى أيضا مشاكل وحلول واستفسارات ركن تقنيات المواقع SEO و Google وهناك أقسام اخرى ستجد بها الكثير من الاسئلة التي يطرحها عملائك المحتملين والرد عليهم بالأفضل يعطيهم انطباع جيد عن شركتك ويرشح بقوة للتعامل معك مستقبلا، وهذه طريقة مجانية قد تكلفك بعض الوقت أو يمكن لأحد أعضاء الفريق أن يكون متخصصا في متابعة الاستفسارات بمجالك والرد عليها وحينها يمكنك أن ترى الفرق وكيف أن سمعة شركتك وشهرتها غلى المنصة تتعالى وكيف أن ذلك سيساعدك في الحصول على العملاء من المعهد بشكل مستمر.

 

  • منصة للتسويق لأعمالك ولاحترافية شركتك

بالنسبة للمصممين يمكنهم فعلا العمل على نشر أحدث أعمالهم على معرض تصاميم وإبداع الأعضاء وهذا يعود على المشاركين برسائل خاصة ورسائل الكترونية لطلبات التصميم من المعجبين بأعمالك.

في ذات الوقت يمكن لشركات الاستضافة وتهيئة المواقع SEO نشر الدروس والمقالات الخاصة حول كيفية اصلاح مشكلات معينة و التسويق لأعمالهم من خلال شعار الشركة الذي يظهر في الصورة الرمزية ومعلومات التوقيع.

قد ترى أن من ينشرون تلك الدروس والمقالات هم لا يستفيدون شيء، لكن في الواقع ومن منظور تجاري هم يكسبون السمعة الجيدة والزيارات غلى مواقع أعمالهم وبالتالي الحصول على المزيد من العملاء.

في هذا الصدد يمكنك نشر دروسك على ركن تقنيات المواقع SEO و XML و RSS و محركات البحث وأيضا ركن نادي Google

 

  • زيادة الزوار وجلب الزيارات المهتمة

إضافة لما سبق هناك الكثير من الإمكانيات الأخرى التي توفرها لك ترايدنت كصاحب أعمال ومشاريع على الويب، وكصاحب شركة استضافة يمكنك جلب الزيارات والعملاء المستهدفين من خلال الملاحظات الممولة وأيضا الإعلانات التي تظهر على الصفحات المختلفة سواء عبر خدمة جوجل للإعلانات أو الإعلان المباشر في المعهد. في هذا الصدد يمكنك الاتصال بالمعهد للإعلان المباشر على صفحاتهم.

ويمكنك أيضا جلب الزيارات لمواقعك المختلفة في مجال الترفيه والرياضة وما إلى غير ذلك عبر برنامج أرباح حيث يمكنك شراء 1000 زيارة بحوالي 8 ريال سعودي فقط.

 

  • تحقيق أرباح اضافية من موقعك

برنامج أرباح يتيح أيضا للناشرين كسب المال من الروابط التي ينشرونها على مواقعهم بما فيها روابط تحميل البرامج وتنزيل التطبيقات والملفات وأيضا الروابط الخارجية الأخرى.

وهناك عدد جيد من الناشرين في الخدمة إلى جانب المعلنين الذين يستخدمونها بشكل متواصل من أجل تحسين ترتيبهم في أليكسا وصف المواقع العربية والعالمية.

 

  • شراء مواقع ناجحة أو بيع موقعك الإلكتروني

يمكنك شراء موقع ويب صاعد بكل محتوياته وملفاته وهذا عوض بناء موقع جديد من الصفر ويتيح لك قسم ركــن التبادل الإعلاني والتجاري فرصة جيدة للعثور على هذه المواقع واختيار الأفضل لك ومن ثم الشراء والاستثمار في بناء مشاريع الويب الخاصة بك.

أيضا يمكنك عرض موقعك الإلكتروني للبيع بأفضل سعر ممكن.

كما أنها فرصة أيضا من أجل بناء علاقات جيدة مع أصحاب مواقع أخرى وعقد شراكات مع منافسين آخرين قريبون في المستوى.

 

9 فوائد من أجل الانضمام إلى معهد ترايدنت هي التي قدمناها لكم في هذا المقال والعاشرة هي أن معظم أصحاب الأعمال في الوطن العربي يثقون بترايدنت ويتواجدون عليه، لأنه ببساطة استطاع أن يكون بوابة مهمة وكبيرة لأصحاب المشاريع الإلكترونية في الوطن العربي.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

9 آراء على “زيادة مبيعات الاستضافات والمصممين والمطورين والمشاريع الإلكترونية في الويب العربي”

  1. معهد ترايدنت أكبر وأهم حاضن لمطورين المواقع وأصحاب المدونات على الإنترنت في وقت صعب بسبب مواقع التواصل الاجتماعي التي جذبت الكثير من المستخدمين مما أدي لعزوف الكثير من المستخدمين عن المنتديات العربية على الرغم أن مواقع التواصل لا تحقق نفس الفائدة التي تحققها المنتديات.

    1. مواقع التواصل للاسف اصبحت ايضا مليئه بحسابات السبام بالاضافه الى انها اصبحت مواقع مضلله

    1. افضل اخي ما المشكله لديك اذا كانت لديك اي مشكله داخل املنتدى تقدر تطحرها في قسم الشكاوي والملاحظات لكن هنا عذرا منك لا يممكنا التحاور في امور مشاكل تخصك في المعهد

    1. اهلا عزيزي

      أهل اليمن على العين والراس يا أخي، وعدم ذكر “اليمن” لا يعني أنه ليس من الوطن العربي فقط نسيت ذكره.

      المقال من فكرتي وأردت من خلاله ذكر فوائد المعهد الذي انتفعنا منه جميعا، وكل ما ذكر فيه هو الواقع بعيدا عن الترويج الكاذب والمبني على المبالغات.

      شكرا وأهلا بك

  2. جميل جداً، مايقارب 8 سنوات وانا عضو في هذا المعهد، استفدت منه بشكل كبير جداً سواء في مجال البرمجة والتصميم او غيره، بالاضافة للعمل من خلاله..

    لكن في الفترات الاخيرة اعتقد انه قل الاهتمام ببعض اقسام من المعهد..

  3. للاسف مواقع التواصل ضربت بقوة مجال الويب العربي اذكر انه الاعوام 2009/2010/2011 كانت وقت الطفرة والثورة بالنسبه للمنتديات والسكربتات والاستضافات والمواقع المتخصصة
    فلان اللي يريد موقع شخصي ببساطة يفتح له صفحه فيس بوك وتويتر وبس وبالمجان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق