الهواتف الذكيه

الكشف رسميا عن الهاتف Huawei P9: المواصفات والأسعار

Huawei P9-2

أقدمت شركة هواوي على إزالة الستار عن الهاتف الذكي Huawei P9 في مؤتمرها الصحفي المقام اليوم وهذا في حدث خاص في لندن بالمملكة المتحدة.

وحسب ما أكدته هواوي فإن Huawei P9 أفضل من منافسه الأمريكي آيفون 6 اس المتوفر في الأسواق منذ سبتمبر الماضي.

في هذا الصدد نجد أن هذا الجهاز يتمتع بشاشة ذات حجم 5.2 إنش وبدقة 1080 بيكسل بشاشة من نوع IPS LCD وهو يتميز بمعالج من نوع Kirin 955 الذي يعد النسخة المتطورة من معالج Kirin 950 الموجود في هواوي ميت 8 وهو معالج ثماني النواة.

هناك نسختين من هذا الجهاز الأولى هي 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت والثانية بمساحة للتخزين 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت، ومن الجيد أنه يأتي مع خيار زيادة المساحة التخزينية بواسطة بطاقة microSD

Huawei P9-1

 

ويأتي Huawei P9 بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل والتي تعد ثنائية فعلا وتم تصميمها والعمل عليها من طرف العملاق الألماني Leica المتخصص في صناعة الكاميرات الرقيمة وتطوير تقنيات التصوير، في هذا الصدد نجد أن الكاميرا الرئيسية هي بدقة 12 ميغا بيكسل ونفس الدقة أيضا للكاميرا الثانية التي تتواجد بالقرب منها في أعلى الجهة الخلفية للجهاز.

في ذات الوقت نجد أن هذا الجهاز مزود بماسح للبصمة موجود في الجهة الخلفية وهو محسن عن الموجود في الاصدارات السابقة من هواتف هواوي فيما يأتي بمنفذ USB Type-C وبطارية بسعة 3000 ميلي أمبير.

الجهاز سيتوفر ابتداء من 16 أبريل وهذا بسعر 449 جنيه استرليني وسيتم طرحه بداية في السوق الأوروبية.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock