الشركات التقنية

مايكروسوفت تطلق نسخه المعاينه 14136 المعروفه بتحديث Anniversary Update

مايكروسوفت تطلق نسخه المعاينه 14136 المعروفه بتحديث Anniversary Update
مايكروسوفت تطلق نسخه المعاينه 14136 المعروفه بتحديث Anniversary Update

أعلنت عملاقه البرمجيات مايكروسوفت عن اطلاقها لبناء جديد من نسخه المعاينه من نظام التشغيل ويندوز 10 للحواسيب , البناء الجديد والذي يحمل الرقم 14136 جلب معه العديد العديد من المميزات الجديده ويعتبر هذا التحديث هوا التحديث رقم ” 1 ” المعروف بـ Anniversary Update والذي كشفت عنه مايكروسوفت خلال فعاليات مؤتمر بيلد 2016 والذي انتهــى قبل 6 ايام تقريبا .

bash-1024x569

من أهم المميزات الجديده في الاصدار الجديد من ويندوز 10 بيلد 14316 دعم الأوامر الخاص بنظام أوبنتو Bash مباشرة في النسخه الجديدة من ويندوز 10، كل ما عليك حاليا هو تفعصيل وضع المطورين من اعدادت النسخه لتسمتع بتجربة اوامر Bash على البناء الجديد من نسخه المعاينه windows 10 .

بكل تاكيد مايكروسوفت لا تنسى ابدا مساعدها الرقمي Cortana حيث جلب التحديث الجديده العديد من المميزات لهذا المساعد , بحيث اصبح بالامكان تلقي العديد من الاشعارات من هاتفك المحمول الى جهازك الكمبيوتر , حيث كما يعرض في الفيديو في الاعلى فان كورتانا تقوم بتنبيهك عند انخفاض مستوى البطاريه سواء كان الهاتف , وهذه الميزه ايضا مدعومه للاجهزه الاندرويد التي يتوافر فيها المساعد الرقمي كورتانا .

تم توسعه ايضا خدمات كورتانا بشكل اكبر حيث تساعدك الان كورتانا في تحديد الاتجاهات عبر تطبيق الخرائط , كما تساعدك على توصل النقاط بين الاجهزه بشكل اسرع واسهل من قبل , وتقوم ياضا بارسال الروابط الخاصه بموقعك والعديد من المميزات الاخرى الممتعه .

2

اصبح بامكان مستخدمين نسخه المعاينه الجديده التمتع بتطبيق سكايب الجديد ” Skype UWP ” بنسخته التجريبية الذي يتيح العديد من المميزات التي سوف تصل بشكل تدريجي للمطورين , النسخه الحاليه تتيح امكانيه تعديل الرسائل بالاضافه الى حذفها كما ستتيح النسخه لاحقا امكانيه تسجيل رساله فيديو او رساله صوتيه وارسالها .

dark-mode-1024x640

اما اخيرا اذا كنت من محبين لثيم الأسود الداكن فإن مايكروسوفت توفر لك هذا الثيم ويعمل بشكل كامل مع التطبيقات الاساسيه التي تاتي بشكل افتراضي مع نسخه ويندوز 10 .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق