الشركات التقنية

ما الجديد في نسخة المعاينة 14322 من ويندوز 10 موبايل

ما الجديد في نسخة المعاينة 14322 من ويندوز 10 موبايل
ما الجديد في نسخة المعاينة 14322 من ويندوز 10 موبايل

أعلنت عملاقة البرمجيات مايكروسوفت عن إطلاق نسخة معاينة جديدة من نظام التشغيل ويندوز 10 موبايل تحت بناء رقم ” 14322 ” ” Build 14322 ” وهي متاحة للتحميل عبر الحلقة السريعة للمشتركين في تطبيق ويندوز انسايدر علما عن هذا التحديث هو احد التحديثات الخاصه بما يمسى بـ الريدستون .

التحديث الجديد لنسخه ويندوز 10 موبايل الخاصه بالمطورين حملت العديد من المميزات الجديدة والهائله , وهذا ما يوضح ان مايكروسوفت تهتم فعلا في نظام التشغيل الخاص بها في الهواتف الذكيه بعكس ما قيل مؤخرا عن ان هناك اهمال في هذا القسم .

من بين التغييرات الجديده في هذا البناء التخصيص البصري لمركز الاشعارات بحيث لن يتم تنبيهك بشكل اشعارات فرديه لعمل التطبيقات كما كان يحصل سابقا بل سيتم تجميع اخطارات كل تطبيق واشعارك بها بشكل كامل , ايضا ستلاحظ ظهور بعض الصور من المساعد الرقمي كورتانا عند تنبيهك او تذكيرك باي جديد وهي احدى المميزات الذكيه للمساعد الرقمي كورتانا .

كما اعلنت عملاقه البرمجيات مايكروسوفت في مدونتها الرسمية انه اصبح بات بامكان المستخدم تحديد الاولوليات في مركز العمل ” او كما هو معروف بمركز الاشعارات ” بحيث يمكنك ادارة اعدادت الاشعارات لكل تطبيق , كما ستكون بمقدورك تحديد اهمية الاشعار وذلك على 3 مستويات وهي عادي , او مرتفع , او اكثر من ذلك .

تخصيص تطبيقات سريعة

من بين المميزات الجديدة ايضا في البناء 14322 هوا امكانية تخصيص الادوات السريعه بك في مكرز الاشعارات مع امكانية تحريكها ونقلها كما تفعل مع بلاطات التطبيقات الخاصه بنظام التشغيل ويندوز 10 موبايل , للتحكم في الميزه الجديده كا ما عليك هوا الذهاب الى الاعدادت >> النظام >> الاعلامات و الإجراءات .

ايضا من بين المميزات الجديده والتي تطرقنا اليها في بدايه الخبر هي امكانية تحديد صوره خاصه عندما تقوم بضبط كورتانا لتذكيرك في اي مواعيد , بحيث يمكنك الان التقاط صوره معينه او من خلال اختيار احدى الصور ضمن معرض الصور الخاص بك على هاتفك الذكي .

من الامرو الجديده التي سيحظها المستخدم وهي تغيير شكل التصميم الخاص بايقونات الاعدادت في الهاتف حيث تم تغييرها بايقونات جديده لاعطاء وضوح اكثر عن عمل كل اعداد , بالاضافه الى انه تم نقل اعداد النظره الخاطفه , حيث يمكنك الان الوصول الى اعدادت النظره الخاطفه من خلال الاعدادت >> اضافة طابع شخصي >> النظرة الخاطفة .

wp_ss_20160413_0019-992x1024

واخيرا قامت مايكروسوفت بتحديث الرموز التعبيرية على لوحفة المفاتيح خاصتها حيث اضافت العديد من الرموز التعبرية الجديده والتي كان يطالب بها المستخدمون , كما انها قامت باعادة ترتيبها على النحو الاتي ” المفضلة , الاعايد , الوجوه الضاحكه , النباتات ….. الخ ” .

اخر هذه المميزات في التحديث الجديد هو اضافه اختصار زر الكاميرا على شاشة القفل , بالاضافه الى انه تم تعديل اعدادت شريط التنقل بحيث يمكن الان التحكم في عملية الاهتزاز للشريط بالاضافه الى امكانية قفل الهاتف من خلال النقر المزدوج علية

هذه اهم الامور الجديدة في البناء 14322 وسنتطرق لاحقا الى مقاله خاصه لاهم المشاكل المعروفه في هذا البناء .

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock