دراسة تكشف عن أهم عوامل SEO ومسك الكلمات في جوجل

السؤال الذي يطرحه أصحاب المواقع الإلكترونية بشكل متجدد هو كيف يمكننا مسك الكلمات المفتاحية في محركات البحث وتحقيق تقدم نوعي؟

هذا السؤال مهم للغاية وإجابته تختلف من وقت لآخر خصوصا في ظل التطورات والتحديثات التي تدخلها محركات البحث وعلى رأسها جوجل إلى خوارزمية ترتيب نتائج البحث.

في هذا الصدد أقدمت Backlinko على عمل تحليل معمق ودراسة لأكثر من مليون نتيجة بحث على جوجل تخرج منها بالعوامل الأكثر تأثيرا حاليا في SEO ومسك الكلمات على جوجل.

دعونا نتطرق إلى هذه العوامل ببعض التفصيل وبالترتيب كما جاءت في الدراسة التي تم نشرها مؤخرا في المصدر الإنجليزي.

 

  • الباك لينكس يظل الأهم!

seo-factors-backlinks.png

نعم يا سادة لا تزال الروابط الخارجية للمواقع من أهم عوامل التهيئة الخاصة بمواقع الويب لتصدر نتائج البحث لكن الدراسة تؤكد على ضرورة التركيز على الجودة في توليد الروابط الخارجية والابتعاد عن نظرية الكم.

الباك لينكس يتوجب أن يتم توليده من صفحات بدومين ذات أثورتي عالي جدا وله علاقة بمجالك فيما توليده من صفحات ليس لها علاقة لكن من مواقع ذات جودة عالية يضع موقعك في خطر.

ابتعد عن استخدام برامج توليد الروابط الخارجية ونشر التعليقات السبام وما إلى غير ذلك من الطرق التي لم تعد تخدع جوجل هذه الأيام.

 

  • المحتوى لا يزال الملك لكن العوامل الأخرى يتوجب أن تكون حاضرة

seo-factors-content.png

بلا شك هذا واحد من عوامل تصدر نتائج البحث دائما، ولم يعد بالإمكان حاليا السيطرة على نتائج البحث من خلال نسخ المقالات والمحتويات واعادة نشرها.

الآن إما ان تكتب المقالات بيدك أو توظف مدونين لديك أو تعمل على شراءه من شركات خاصة في انتاج المحتوى الرقمي أما عن السرقة واستخدام برامج اعادة الصياغة وما إلى غير ذلك من الأساليب فهي لا تنفع للأسف.

إلى جانب الحرص على الجودة فإن السبق الاخباري بالنسبة للمواقع الاخبارية أمر في غاية الأهمية، لا ننسى أيضا تزويد المقالات بالصور لأن مقال اخباري دون صورة هو أمر سيء كما تقول Backlinko التي صادفت الكثير من الصفحات الاخبارية والمقالات التي تأتي بدون حتى صورة واحدة.

 

  • سرعة المواقع

السرعة هي من أهم العوامل التي يتوجب عليك تحسينها باستمرار، فالباحثين والزوار والمستخدمين غير مستعدين لقضاء وقت اضافي في موقعك ينتظرون تحميل الصفحات الاخبارية فيما هناك الكثير من المواقع البديلة التي تقدم محتوى مقارب.

وحتى إن كانت المقالات حصرية ولا تتواجد لدى المنافسين فإن تجربة المستخدم مؤثرة بقوة هذه الأيام، جوجل يتأخر في أرشفة المواقع البطيئة فيما لا يحصل الباحثين على النتائج سريعا من موقعك وعندما يحاولون الدخول إلى موقعك يواجهون بطء تحميل الصفحات وهو ما يقنعهم بإغلاق الصفحة والبحث عن بديل.

 

  • التشفير الآمن HTTPS أصبح أساسيا الآن

seo-factors-https.png

لم يعد التشفير الآمن HTTPS للمواقع محصورا على المتاجر الإلكترونية ومواقع الشركات والمواقع التجارية التي تتم عبرها التعاملات المالية.

لقد أصبح هذا من الماضي، والآن ويكيبيديا وعدد من مواقع الاخبار والمقالات اعتمدت هذه التقنية خلال الأشهر الأخيرة.

والنتيجة تقدم هذه المواقع في نتائج البحث وحصد المزيد من الزيارات، ومن خلال دراسة مليون نتيجة بحث تأكد أن مواقع HTTPS متقدمة هذه الأيام في نتائج البحث وتحظى بثقة أكبر من شركة جوجل.

 

هذه إذن كانت أهم عوامل SEO ومسك الكلمات في جوجل والتي تطرقنا إليها باختصار حسب دراسة نشرتها Backlinko مؤخرا.

ترقبوا المزيد من المقالات من هذه النوعية خلال الفترة القادمة على قسم التسويق الإلكتروني ولا تنسى متابعة أخبار محركات البحث

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *