نسخة AMP من مواقع الويب تظهر في أخبار جوجل بشكل متزايد

amp-news-576x1024

منذ أشهر قليلة طرحت جوجل تقنية جديدة لأصحاب المواقع تدعى باختصار AMP أو مشروع صفحات الموبايل المسرعة Accelerated Mobile Pages Project

هذه التقنية عند تفعيلها يتم تحميل موقع الويب على خوادم جوجل حيث يتم تخزينها وتحديثها باستمرار وعند ولوج أحدهم من نتائج البحث بالضبط أو إضافة تاج /AMP لنهاية الصفحة يحصل فعلا على مقال أو صفحة من AMP.

وبالفعل خلال الأسابيع الماضية بدأت تظهر للعديد من الأشخاص نتائج بحث مسرعة على الموبايل لأنه في النهاية تعمل هذه النسخة للموبايل والغرض منها تسريع مواقع الويب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فيما نسخة المحمول الاعتيادية تعد بطيئة عن نسخة AMP المبتكرة.

وخلال الساعات الماضية رصد عدد من المستخدمين على أخبار جوجل نيوز المزيد من نتائج البحث لصفحات AMP من المواقع الاخبارية التي نجحت في الانضمام إلى هذه الخدمة.

وتأتي نتائج البحث الخاصة بها بشكل مميز حيث تكون مرفقة مع علامة مشروع Accelerated Mobile Pages Project والتي تؤكد للباحث أن هذه الصفحات أسرع في التحميل مقارنة مع المواقع الأخرى المنافسة.

وكما نلاحظ فإن أسماء كبيرة من المواقع والصحف اعتمدت خلال مؤخرا تقنية AMP من جوجل والمتوفرة مجانا للجميع.

ونأمل أن يتم تطوير هذا المشروع أكثر خصوصا وأنني قمت بتجربته على الويب العربي ووجدت أن تجربة المستخدم جيدة إلى حد ما لكن لا تدعم العربية بالشكل المطلوب إلى جانب صعوبات في تخصيصها واظهار الإعلانات بالنسبة للمواقع التي تعتمد على هذا النموذج الربحي.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *