هل تصدق أنه يمكن تشغيل نظام Windows 95 على ساعة Apple Watch ؟

هل تصدق أنه يمكن تشغيل نظام Windows 95 على ساعة Apple Watch ؟
هل تصدق أنه يمكن تشغيل نظام Windows 95 على ساعة Apple Watch ؟

ربما عنوان الخبر سيفاجئ البعض منكم أو ربما لن يصدق الأمر، مع العلم أنه خبر صحيح لا غبار عليه، فقد تمكن أحد الأشخاص يدعى “Nick Lee” من موقع “Tendigi Insights” من تنصيب نظام التشغيل القديم ويندوز 95 على ساعتها الذكية “آبل ووتش”،

ونعلم جميعا أن ساعة آبل ووتش تعمل بمعالج بقوة 520MHz وذاكرة رام 512MB إضافة إلى 8GB من المساحة التخزينية، وهي طبعا جميعها مواصفات بإمكانها تشغيل نظام Windows 95،

ويعتقد “Nick” أن هذا المعالج أسرع ب20 مرة من متوسط 386، وأن 512MB كان حجم الأقراص الصلبة في منتصف التسعينات، وقد نحج بالفعل من تجربته ووضع طريقة وكيفية فعل ذلك للعموم أيضا، سنضع لكم السطور التي كتبها في هذا الصدد أسفل هذا الفيديو الذي يوضح لكم التجربة:

How he installed Windows 95 on Apple Watch:

  • Copy symbols and headers from Xcode’s iphoneOS and iphoneSimulator platforms to the watchOS and watchSimulator platforms, respectively.
  • Build your “normal” UIKit-based iOS app inside a framework, rather than in your WatchKit extension.
  • Use install_name_tool to point your WatchKit app’s _WatchKitStub/WK binary to your framework instead of SockPuppetGizmo. SockPuppetGizmo is the framework that (to my knowledge) runs WatchKit and interacts with normal WatchKit extensions that developers write.
  • Jury-rig the iOS port of the Bochs x86 emulator into your framework. “Easy!” “How hard can it be?” read: Pretty hard. In my case, Xcode crashed whenever I tried to use lldb. Your mileage may vary.
  • Copy a Windows 95 disk image in to your app’s bundle, write the config file, and boot ‘er up.

عن سعيد مولا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *