الشركات التقنية

إنتل تنسحب من قطاع معالجات المحمول والحواسيب

intel-experience-inside

منذ أيام قليلة أعلنت شركة إنتل نيتها تسريح 12 ألف موظف في واحدة من أكبر عمليات اعادة الهيكلة والعمل على التخلص من التكاليف الاضافة للخروج من شبح الأزمة الذي اضحى يهدد هذه الشركة واستمراريتها خصوصا مع التغيرات الكبيرة التي حدثت في السوق.

والآن أعلنت الشركة عن الخطوة الثانية وهي الانسحاب من قطاع معالجات الحواسيب الذي لطالما سيطرت عليه فيما كان الانسحاب من قطاع معالجات الهواتف الذكية متوقعا فيه لم تستطع مجاراة كوالكوم وميديا تيك واصبحت أيضا هواوي منافستها القوية.

مشروعي Sofia و Broxton المستقبليين لإطلاق معالجات انتل جديدة تحت سلسلة Atom للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية أضحت من الماضي الآن.

وللعلم فقد انفقت الملايين من الدولارات على المشروعين وأرادت من خلالها الخروج بأفضل معالجات المحمول وأكثر تنافسية في العالم، لكن للأسف هذا كله انتهى الآن.

القرار يبدو سيئا للغاية خصوصا بالنسبة للشركات التي تعتمد على معالجات انتل في قطاع الحواسيب و اللوحيات وهي التي لن تضع معالجات احدث من الجيل الحالي في حواسيبها القادمة وبالتالي عليها أن تبحث عن البديل.

وتقول الشركة أنها ستركز على شرائح موديمات الجيل الخامس وشبكات الاتصال اللاسلكي السريع وأيضا مشاريعها المستقبلية في مجالات أخرى بعيدا عن المعالجات.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

رأي واحد على “إنتل تنسحب من قطاع معالجات المحمول والحواسيب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock