كيفية إرسال صور وفيديوهات من قوقل درايف ودروب بوكس

لعل من أكثر التطبيقات شعبية في العالم هي تطبيق قوقل درايف وتطبيق مايكروسوفت الآخر دروب بوكس اللذان يدخلان مجال التخزين السحابي، لكن المشكلة الكبيرة التي تطال مستخدمي هذه التطبيقات هي أنها حتى هذه اللظة لا يدعمان جهاز Chromecast على الرغم من أن هذه الأجهزة معقولة السعر ومتاحة لدى الجميع.

ناهيك عن بعض تطبيقات آيفون والتي بشأن أو بآخر لا نقول سوى أنها محدودية الدعم لهذا الجهاز، معنا اليوم واحد من التطبيقات التي يمكننا القول بأنه وسيط مهم ومفيد جدًا للكثير من المستخدمين وتحديدًا للذين يملكون أجهزة Chromecast للعرض على الشاشات الكبيرة، وهو تطبيق LocalCast الذي سيكون موضوع مقالتنا لهذه.

أولًا التطبيق لعه شعبية كبيرة قد تجاوزت 2 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، فإن كنت أحد المستخدمين الذين يرغبون في إرسال الصور والفيديوهات والموسيقى من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو حتى من قوقل درايف وقوقل بلس ودورب بوكس أو من صفحة ويب أو حتى من NAS و DLNA/UPnP و Samba إلى جهاز Chromecast أو أجهزة سمارت TV سواء سامسونج أو LG أو سوني أو باماسونيك أو حتى إكس بوكس 360 وإكس بوكس ون وأبل TV وأكثر مع التطبيق يمكنك ذلك حيث يعتبر حلقة وصل بين هذه الأجهزة.

وهذه الحلقة تتبلور في نقل أو إرسال الصور والفيديوهات والموسيقى من وإلى، ناهيك عن عرضها، وأجدر بالإشارة أنه حاليًا يدعم التطبيق تشغيل فيديوهات بصيغة MP4، MKV، 3GP وM4V، الأهم في التطبيق هو عنوان المقالة وهو دعمه لإرسال الملفات من أكثر التطبيقات شعبية، ويمكنك ذلك بالإنتقال إلى إعدادات السحابة في التطبيق، ومن ثم بعد ذلك تحديد الخدمة التي تريدها، وتسجيل الدخول إليها، وبعد ذلك وبكل سهولة يمكنك تحميل قائمة الملفات التي تم مزامنتها فورًا.

أخيرًا التطبيق بالفعل مهم ومفيد جدًا وهو متاح مجّانًا لنظامي أندرويد و iOS، ولكن يحتوي على إعلانات، ولحذف الإعلانات عليك شراء النسخة المدفوعة من داخل التطبيق.

[appbox googleplay id=de.stefanpledl.localcast&hl=en] [appbox appstore id969804264]

 

 

عن Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *