الهواتف الذكيه

الكشف رسميا عن الهاتف Huawei G9 Lite في الصين

Huawei G9 Lite

أقدمت شركة هواوي للتو على إزالة الستار عن هاتف ذكي جديد منها ألا وهو Huawei G9 Lite والذي أضيف للموقع الرسمي الخاص بها في الصين .

ويأتي هذا الهاتف بعد أيام من الكشف عن Huawei P9 الذي بدأ هو الآخر يصل إلى الأسواق المحلية ومنها السعودية والأردن.

سريعا وبالإنتقال إلى مواصفات هذا الجهاز يقدم لنا شاشة بحجم 5.2 إنش وبدقة 1080 بيكسل مع معالج ثماني النواة من نوع Kirin 650 بتردد 2.0 جيجا هيرتز والمستخدم من قبل في هاتف Honor 5C.

ويتضمن أيضا هذا الجهاز ذاكرة وصول عشوائي قدرها 3 جيجا بايت إلى جانب مساحة للتخزين بحجم 16 جيجا بايت ويأتي من الجهة الخلفية بماسح للبصمات.

ويدعم هذا الجهاز العديد من التقنيات اللاسلكية ومنها 4G LTE, Wi-Fi, Bluetooth, GPS وأيضا يأتي بمنفذ MicroUSB 2.0 وبتصميم أنيق لا يختلف كثيرا عن هواتف هواوي المصنوعة بالكامل من المعدن.

لا ننسى أيضا أن Huawei G9 Lite يعمل بنظام أندرويد 6.0 مع واجهة برمجية EMUI 4.1 هي الأحدث من الشركة إلى جانب بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير ولا ننسى أيضا كاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل مزودة بأحدث التقنيات منها الفلاش الثنائي ولا ننسى أيضا الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغا بيكسل والتي تعد من أفضل الكاميرات الأمامية للهواتف الذكية.

 

وبخصوص البيع والتوفر فإن الشركة تنوي فتح الطلب المسبق على هذا الجهاز ابتداء من 12 ماي فيما سيتوفر في المتاجر الصينية ابتداء من 13 ماي وفي حالة تحقيقه لنجاح كبير ستسارع الشركة الصينية لتوفيره في الهند ودول العالم أجمع.

وأما عن السعر فإن Huawei G9 Lite سيتوفر بسعر 260 دولار وسيتوفر بالأبيض والأسود والذهبي ونلاحظ بشكل عام أن المزايا والإمكانيات التي يقدمها بهذا السعر ترشحه لحصد مبيعات أقوى.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock