أخبار تقنية

اختراق بنك الاستثمار الإماراتي بعد أيام من ضرب بنك قطري

investbank

تتوالى عمليات الإختراق التي تستهدف البنوك في الخليج العربي، فبعد أيام من اختراق بنك قطر الوطني وتسريب معلومات عن رواتب موظفي قناة الجزيرة والكشف عن هوية عناصر المخابرات وأفراد الأمن ومعلومات عن حسابات أفراد العائلة فقد جاء دور بنك الاستثمار الإماراتي.

حجم البيانات المنشورة على الإنترنت والتي تم تسريبها بسبب هذا الاختراق اكبر 5 مرات مما رأيناه منذ أيام، ونتحدث عن 10 جيجا بايت من البيانات.

هذه البيانات هي عبارة عن مستندات وصور وملفات مختلفة تتضمن بيانات عشرات الالاف من العملاء منها 20 ألف بطاقة مصرفية وأيضا 3000 سجلات حسابات مصرفية.

ومن المجلدات التي تسربت منها ما تضمن صور البطاقات الوطنية والشخصية وجوازات السفر وبطاقات الإئتمان والصور الشخصية لعدد من العملاء، فيما هناك عدد من الموظفين في البند الذين تضرروا من هذا الاختراق أيضا عبر تسريب معلومات عن حساباتهم وأخرى موجودة على حواسيبهم.

ومن المعلومات الحساسة التي تسربت نجد أيضا عشرات الالاف من كلمات المرور الصحيحة بدون تشفير للحسابات البنكية وإلى جانبها نجد 100 ألف بطاقة ائتمان من نوعي فيزا و ماستر كارد تم تسريبها.

وليست هذه المرة الأولى التي تعرض فيها بنك الاستثمار الإماراتي للإختراق فقد حدث منذ أشهر وإلى الآن حواسيب الموظفين لا تزال تستخدم ويندوز اكس بي التي أكد هذا الاختراق حقيقة هذه المعلومة، مما يعني بطريقة أو اخرى استهانة هذا البنط بترقية ويندوز والانتقال إلى ويندوز 10 الآمن والتخلي عن اكس بي الذي توقفت مايكروسوفت عن اصدار التحديثات الأمنية له.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق