أخبار تقنية

السعودية تتبنى نظام تصنيف عمري خاص بها للألعاب الإلكترونية

ksa

هناك فكرة شائعة في المجتمعات المحلية وهي خاطئة بالتأكيد، هذه الفكرة تقول أن الألعاب الإلكتروني هي حكر على فئة الأطفال والصغار فقط وهي بديل للألعاب الكلاسيكية ومختلف الأنشطة الترفيهية المادية.

في السعودية الأمر لا يختلف بالرغم من أنها تعد واحدة من اكبر أسواق الالعاب الالكترونية والجيمز في المنطقة لكن سوق الألعاب بحاجة إلى تنظيمات وتقنين من أجل تفادي أي أضرار سلبية له على المجتمع.

في هذا الصدد وعوض تبني نظام تصنيف عمري عالمي مثل التصنيف الأوروبي PEGI أو الأمريكي ESRB للألعاب الإلكترونية قررت الهيئة العامة للإعلام المرئي ابتكار نظام تصنيف يلائم المجتمع السعودي بشكل أفضل.

في هذا الصدد سنجد ألعاب تحميل التصنيف مناسب لعمر 3 فما فوق، مناسب لعمر 7 فما فوق، مناسب لعمر 12 فما فوق، مناسب لعمر 16 فما فوق، مناسب لعمر 18 فما فوق.

في هذا الصدد وضحت هذه التصنيفات باللغة العربية كي تكون مفهومة للجميع وتدخل ألعاب العنف والقتل والرعب ضمن تصنيف 18 سنة بينما وضعت معايير لتصنيف الألعاب بشكل أفضل لبقية الاعمار.

وبالنسبة للألعاب التي تتضمن التعري والقصص الجنسية فهي ممنوعة بالتأكيد ويمكن للشركات اليابانية والأستوديوهات الامريكية والعالمية التي تقف وراءها تخصيص نسخة ألعابها قبل نزولها في السوق السعودية عبر حذف التعري والمشاهد المشابهة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock