أمازون تدخل في منافسة مع يوتيوب بإطلاق Video Direct

08439796-photo-amazon-video-direct

خطوة جديدة من شركة أمازون الساعية لبسط سيطرتها على خدمات الإنترنت بعد أن تمكنت من فرض نفسها في التجارة الإلكترونية كواحد من أهم المتاجر الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية والعالمية.

هذه الخطوة هي الكشف عن منصة الفيديوهات Video Direct التي تريد من خلالها منافسة يوتيوب بشكل واضح، وهذا من خلال انضمام المستخدمين اليها مجانا ويمكن لمن يملكون حساب أمازون تسجيل الدخول والبدء في رفع المقاطع واستكشاف أخرى.

وحسب البيان الرسمي من الشركة فمن المطلوب أن تكون الفيديوهات مرخصة وهي ملك لك تجنبا لمشاكل الملكية، والسرقة والاستفادة من محتويات الآخرين بشكل غير قانوني.

من جهة أخرى فإن تقاسم الأرباح مع الناشرين هي واحدة من خصائص هذه المنصة والمقتبسة من يوتيوب نفسه، وهذا عبر طريقتين، الأولى من خلال منح الناشرين 55 في المئة من الأرباح الإعلانية و 50 في المئة من أرباح الاشتراكات للفيديوهات المدفوعة.

الفيديوهات التي يتم رفعها إلى Video Direct ستكون متوفرة على عدة منصات خاصة بالشركة متعلقة بالفيديو على التلفزيونات الذكية منها خدمة بث الفيديو برايم Prime وأيضا منصات التلفاز مثل Roku ما يعني الملايين من المشاهدين في انتظارك خصوصا إن كان المحتوى بالإنجليزية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *