التطبيقات

الأردن تبحث عن حل لتطبيقات الاتصال الصوتي ومنها واتساب

jordan-telecom-loss

في وقت قررت دول الخليج العربي وأبرزها المملكة العربية السعودية وأيضا الإمارات العربية المتحدة التضييق بشكل مباشر على تطبيقات الدردشة وحجب ميزة المكالمات الصوتية وهو نفس نهج المغرب أيضا يبدو أن الأردن تفكر هي الأخرى في حل لتطبيقات الاتصال الصوتي ومنها واتساب.

عدد من هذه التطبيقات تقدم ميزة الإتصال الصوتي ومنها واتساب وفيس بوك ماسنجر وأيضا فايبر وأسماء أخرى من الواضح أنه يمكنها أن تسبب فعلا مشكلات حقيقية لشركات الاتصالات خصوصا على مستوى مداخيلها والأرباح التي تكسبها من المكالمات على غرار الرسائل النصية القصيرة التي لم تعد الشركات تحقق منها أرقاما مبهرة قبل هذه التطبيقات المنتشرة كالنار في الهشيم.

في هذا الصدد أصدرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنية بيانا مصغرا على موقعها الرسمي، ردت على الشائعات والتقارير الصحفية السابقة التي تكلمت عن توجه للمملكة نحو تنظيم هذه التطبيقات.

وجاء في نص البيان:

في بيان صادر عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بخصوص ما يتم تداوله مؤخراً من خلال وسائل الاعلام المختلفة حول توجه شركات الاتصالات الخلوية لتطبيق إجراءات جديدة تتطلب الاشتراك للحصول على خدمات المكالمات الصوتية عبر الانترنت، تؤكد الهيئة أنها تقوم حالياً بالتنسيق والتباحث مع الشركات المعنية بهذا الخصوص، وذلك ضمن المحددات والأطر القانونية لخدمات الاتصالات.
وستقوم الهيئة بالإعلان عن هذه الإجراءات في القريب العاجل.

حاليا لا نعرف فعلا ماهية الإجراءات التي يتم التباحث فيها ولعل من أبرز الخيارات المطروحة على الطاولة هي الحجب أو إضافة اشتراك مادي من اجل الابقاء على استخدامها دون حجبها.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock