أخبار تقنية

قطع الإنترنت في العراق بسبب الإمتحانات

قطع الإنترنت في العراق بسبب الإمتحانات
قطع الإنترنت في العراق بسبب الإمتحانات

الطلاب حاليا في مختلف ربوع الوطن العربي يعيشون أجواء الإمتحانات، وهذه بالطبع الفترة الأخيرة في السنة الدراسية والتي ستحدد مصيرهم إما النجاح وإما الرسوب، مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

وخلال هذه الفترة من السنة تكون الإمتحانات مصيرية لذا تلجأ السلطات ووزارات التعليم والتكوين في هذه البلدان إلى أساليب متقدمة لمنع الغش، خصوصا وأن الطلاب يستخدمون الهواتف الذكية والساعات الذكية وما إلى غير ذلك من الأجهزة المحمولة التي يمكن أن تستغل بطريقة سلبية، نقصد استخدامها في الغش.

في دولة العراق تم قطع الإنترنت الثامنة صباحا إلى الخامسة مساء وهي الفترة التي تشهد الامتحانات، وهذا خلال السبت والأحد وأمس الإثنين خصوصا أن الأيام الثلاثة الماضية شهدت الكثير من الامتحانات وكان من الضروري في نظر السلطات العراقية قطع الإنترنت.

ما أكد هذا الخبر هي شركة DYN Research المتخصصة في مراقبة حركة الزيارات ومتابعة اقبال العالم على الإنترنت، ومن الطبيعي جدا أن يشهد الويب العربي هذه الأيام انخفاضا في الزيارات وحركة الزوار خصوصا من الفئات الشابة وهذا بمناسبة الامتحانات لكن بمجرد أن ينتهي هذا الموسم ستعود الزيارات بقوة وسيكون الوقت متاح كله في الإجازة الصيفية للإنترنت.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock